جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

البنك المركزي المصري يعلن الإبقاء على أسعار الفائدة للإيداع والإقراض

0 304

أعلن البنك المركزي المصري نتيجة اجتماع لجنة السياسة النقدية المنعقدة مساء الخميس، 23 يونيو 2022، بـ الإبقاء على أسعار الفائدة للإيداع والإقراض، وسعر العملية الرئيسية عند المستويات الحالية دون تغيير، لتظل عند 11.25 و12.25 و11.75%، على التوالي.

 

نتيجة اجتماعات البنك المركزي منذ بداية 2022

 

وخلال آخر اجتماعات لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري في الـ19 من مايو الماضي، تقرر رفع سعري الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس.

 

اجتماع المركزي الاستثنائي في مارس الماضي

 

وأعلن البنك المركزي عن زيادة أسعار الفائدة للإيداع والإقراض بمقدار 200 نقطة أساس خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية في مارس 2022، والتي كانت بمثابة الزيادة

 

الأولى له منذ بداية العام الحالي، لمواجهة التضخم وتصحيح سعر الصرف وخروج الأموال الساخنة، في ظل ظروف عالمية نتجت عن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات أزمة الوباء العالمي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة، الخميس، وذلك رغم إقدام عدد من دول المنطقة على هذه الخطوة اقتداء بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي اتخذ هذه الخطوة لتحجيم التضخم.

 

وأصدرت لجنة السياسة النقدية لـ البنك المركزي المصري بيانا قالت فيه إنها قررت “الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25%، 12.25%، 11.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%”.

 

وأوضحت اللجنة أن التعافي الاقتصادي استمر في الربع الأول من العام الجاري ولكن بوتيرة أبطأ مما كان عليه، إذ سجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي نموا بـ5.4% مقارنة بـ8.3% في الربع الأخير من العام الماضي.

 

وأشارت اللجنة إلى أنها تتوقع أن تكون معدلات النمو أقل من المتوقعة سابقا، بسبب تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

ولفتت اللجنة إلى أن معدل البطالة انخفض في الربع الأول من العام الجاري مسجلا 7.2%، في حين واصلت معدلات التضخم العام في الحضر الارتفاع بوتيرة أقل وبلغت نسبته 13.5% في مايو/أيار الماضي بعد أن كان 13.1% في إبريل/نيسان.

اترك تعليق