جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مواجهات خارج التوقعات في قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يصطدم مع بايرن ميونخ محمد صلاح مع ليفربول بالمجموعة الأولى.. بنزيما أفضل لاعب وأنشيلوتي زعيم المدربين

0 249

مواجهات خارج التوقعات في قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يصطدم مع بايرن ميونخ وإنتر ميلان في مجموعة الموت.. محمد صلاح مع ليفربول بالمجموعة الأولى.. بنزيما أفضل لاعب وأنشيلوتي زعيم المدربين

 

أسفرت قرعة مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022 – 2023، التى أجريت فى مدينة إسطنبول التركية مساء اليوم الخميس، عن مجموعات قوية، ولعل أبرزها المجموعة الثالثة التى تضم بايرن ميونخ الألماني، برشلونة الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي.

 

توج الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل مدرب في أوروبا في الحفل المقام حالياً عن الموسم المنتهي 2021-2022.

 

فيما توج الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، في الحفل المقام حالياً عن الموسم المنتهي 2021-2022.

 

توجت أليكسا بوتلاس لاعبة نادي برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا في الحفل المقام حالياً عن الموسم المنتهي 2021-2022.

 

توج أريجو ساكي نجم فريق ميلان الايطالي سابقاً بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في الحفل المقام حالياً عن الموسم المنتهي 2021-2022.

 

وتقدم بوابة الوطن اليوم نتائج قرعة مجموعات دورى أبطال أوروبا على النحو التالى:

 

المجموعة الأولى تضم : أياكس الهولندى، ليفربول الإنجليزي، نابولى الإيطالي، رينجرز الاسكتلندى.

 

المجموعة الثانية تضم: بورتو البرتغالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، باير ليفركوزن الألماني، كلوب بروج البلجيكي.

 

المجموعة الثالثة تضم: بايرن ميونخ الألماني، برشلونة الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، فيكتوريا بلزن التشيكي.

 

المجموعة الرابعة تضم: إينتراخت فرانكفورت الألماني، توتنهام الإنجليزي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، مارسيليا الفرنسي.

 

المجموعة الخامسة تضم: ميلان الإيطالي، تشيلسي الإنجليزي، ريد بول سالزبورج النمساوى، دينامو زغرب الكرواتي.

 

المجموعة السادسة تضم: ريال مدريد الإسباني، لايبزيج الألماني، شاختار الأوكراني، سيلتك الاسكتلندى.

 

المجموعة السابعة تضم: مانشستر سيتي الإنجليزي، إشبيلية الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، كوبنهاجن الدنماركى.

 

المجموعة الثامنة تضم : باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالى، مكابي حيفا

 

وقام التركى حميد ألتينتوب سفير المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا، والنجم الإيفوارى يايا توريه بسحب قرعة دور المجموعات.

 

ويتأهل لـ الأدوار الإقصائية صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، على أن ينتقل صاحب المرتبة الثالثة إلى بطولة الدوري الأوروبي، فيما يودع متذيل الترتيب المنافسات القارية.
ووفقًا لما صدر عن الاتحاد الأوروبي “يويفا”،

 

فإنه من المقرر أن ينطلق دور المجموعات يوم 6 سبتمبر المقبل، على أن تقام منافسات دور الـ16 في 14 فبراير 2023، ثم ربع النهائي في 11 أبريل، ونصف النهائي في 9 مايو.

 

وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، يومي 6 و7 سبتمبر المقبلين، والثانية يومي 13 و14 من الشهر نفسه، فيما تقام الجولات الثالثة والرابعة والخامسة أيام 4 و5 و11 و12 و25 و26 من شهر أكتوبر، وأخيرا الجولة السادسة يومي 1 و2 نوفمبر.

 

وبعد اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16، تُجرى قرعة هذا الدور يوم 7 نوفمبر المقبل، ثم قرعة ربع النهائي يوم 17 مارس 2023.

 

ويقام ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، أيام 14 و15 و21 و22 من شهر فبراير، والإياب أيام 7 و8 و14 و15 من شهر مارس.

 

وستتضمن قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، تحديد مسار نصف النهائي، وبهذا لن يكون هناك قرعة خاصة بالدور قبل النهائي.

 

ويشهد شهر أبريل إقامة ذهاب ربع النهائي يومي 11 و12، والإياب يومي 18 و19، على أن يقام ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، والإياب 16 و17 من نفس الشهر، فيما يحتضن ملعب “أتاتورك الأولمبي” بمدينة إسطنبول النهائي يوم 10 يونيو 2023.

 

تعرف علي المواجهات النارية في دوري أبطال أوروبا 2022/2023

 

وأسفرت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا التي أقيمت مساء اليوم الخميس بتركيا عن وقوع عدد من المباريات القوية التي ستجمع الفرق المشاركة في المسابقة.

 

اقرا ايضا | اليوم الخميس ” قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 ” بوابة الوطن اليوم الرياضية

 

وينافس عدد من عمالقة الدوريات الأوروبية على اللقب الموسم الحالي أبرزهم مانشستر سيتي وليفربول من إنجلترا ويوفنتوس وانتر وميلان من إيطاليا، وبرشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد من اسبانيا.

 

قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وجاءت أقوى 7 مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا كالتالي..

 

فريق .. باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس

 

فريق .. بايرن ميونخ ضد برشلونة

 

فريق .. ميلان ضد تشيلسي

 

فريق .. أياكس ضد ليفربول

 

فريق .. ليفربول ضد نابولي

 

فريق .. انتر ميلان ضد بايرن ميونخ

 

فريق .. برشلونة ضد انتر ميلان

 

اللاعب كريم بنزيما يعلق على التتويج بجائزة الأفضل

 

ريم-بنزيما
ريم-بنزيما- خلال تسلمه الجائزة

 

وقال كريم بنزيما خلال تسلمه الجائزة: “أريد أن أشكر بيريز، و أنشيلوتي؛ لأنه دونمها لما كنت أفوز بهذه الجائزة”.

 

أضاف كريم بنزيما: “أفضل لحظة حدثت النسخة الماضية كانت عودتنا أمام باريس سان جيرمان؛ لأنها أعطتنا ثقة كبيرة”.

 

وشدد كريم بنزيما: ” أنشيلوتي هو الأفضل بالعالم؛ لأن هذا المدرب يؤسس شراكة بناءة بين اللاعبين، وهذا المدرب لديه موضوعية”.

 

تصنيف-الأندية-قبل-قرعة-دور-المجموعات-بدوري-أبطال-أوروبا (2)
دصنيف-الأندية-قبل-قرعة-دور-المجموعات-بدوري-أبطال-أوروبا

كارلو أنشيلوتي يحدد لاعبه المفضل

وأكد كارلو أنشيلوتي سعادته بالحصول على الجائزة قائلاً إنه يدين لكريم بنزيما بالكثير في الفوز بالعديد من الألقاب لنادي ريال مدريد خاصة وأنه يمتلك من الخبرة الكثير ما ساهم في مساعدة الفريق بشكل كبير.

 

وأوضح أنشيلوتي أن كريم بنزيما صديقي المقرب وهذا لا يعني أن تواجده بالتشكيل الأساسي لذلك بل لما يقدمه من مستويات مع ريال مدريد.

 

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن تصنيف الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022-2023.

 

وتواجد ريال مدريد الإسباني على رأس التصنيف الأول للبطولة بصفته الحائز على لقب النسخة الأخير بجانب أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” الموسم المنقضي.

 

وتقام قرعة مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الخميس فى مدينة إسطنبول التركية. وجاء تصنيف الأندية المشاركة في قرعة دوري أبطال أوروبا كالتالي:

اترك تعليق