جريدة الوطن اليوم تتساءل متى يبدأ تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023.. وزارة التربية والتعليم التعليم تجيب  - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

جريدة الوطن اليوم تتساءل متى يبدأ تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023.. وزارة التربية والتعليم التعليم تجيب 

0 4٬069

جريدة الوطن اليوم تتساءل متى يبدأ تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023.. وزارة التربية والتعليم التعليم تجيب 

وفاء عادل

التعليم | كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ “ جريدة الوطن اليوم “عن موعد انطلاق تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022\2023.

موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023:

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ« جريدة الوطن  اليوم »، أن يبدأ تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة بداية من يوم الاثنين 26 من ديسمبر الجارى.

استمارة امتحانات الثانوية العامة وموعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022\2023

وأضاف المصدر، أن تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة في هذا الموعد يكون في إطار الاستعداد المبكر لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022\2023.

موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

وأشار إلى أن تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري سيتم تسجيلها خلال التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة، تتيح لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فرصة التعرف على الأعداد النهائية للطلاب الذين سيخوضون امتحانات الثانوية العامة في كل شعبة، حتى تتمكن من تحديد أعداد اللجان المقرر عقدها هذا العام.

جريدة الوطن اليوم تعلن رسوم تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2022/2023

وأكد المصدر المسؤول أنه يجب على طلاب الثانوية العامة التقدم بسداد رسوم استمارة امتحانات الثانوية العامة قبل بدء التسجيل، لافتا إلى أن قيمة رسوم استمارة امتحانات الثانوية العامة تبلغ 210 جنيهات، وسيتم دفع رسوم تسجيل الاستمارة إلكترونيا.

إلغاء الأسئلة المقالية في مواد لا تضاف إلى المجموع

إلى ذلك أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم إلغاء الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة الخاصة بالمواد التي لم يتم إضافتها للمجموع الكلى، محددة المواد التى لا تضاف للمجموع وهى مادة التربية الدينية والتربية الوطنية والإحصاء.

المواد التى لا تضاف للمجموع في امتحانات الثانوية العامة

وأفادت الوزارة في تصريحات سابقة لـ” جريدة الوطن اليوم “بأن أسئلة المواد التى لا تضاف للمجموع في امتحانات الثانوية العامة جميعها ستكون اختيار من متعدد بنظام (MCQ)، ولا يحتوى الامتحان على أسئلة مقالية.

اترك تعليق