خاص وعاجل | قرار جمهوري من الرئيس السيسي بالعفو عن زياد العليمى

56

خاص وعاجل | قرار جمهوري من الرئيس السيسي بالعفو عن زياد العليمي

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار الجمهوري رقم 510 لسنة 2022 ، بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ولجنة العفو الرئاسي.

ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

وفي هذا الأطيار ثمن النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة يمجلس النواب، القرار الجمهوري الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو عن زياد العليمي، استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ولجنة العفو الرئاسي، مؤكدا أن هذا القرار يعد خطوة جيدة للغاية.

 زياد العليمي
زياد العليمي

وقال عبد المنعم إمام في تصريحات له، إن زياد العليمي من الشخصيات المعروفة ووكيل مؤسسين حزب مصر الديمقراطي، مضيفا أن القوى السياسية سترحب بشدة بهذا القرار، وأنه من الخطوات التي كانت منتظرة وبداية لانطلاق الحوار الوطني بشكل جاد وسريع .

اقرا ايضا | العفو الرئاسي هناك عددًا كبيراً من السجناء سيتم الإفراج عنهم خلال أيام قليلة ” فيديو “

وأشار النائب عبد المنعم إمام إلى أن لجنة العفو الرئاسي تقوم بجهد كبير، وأنها أمام مسئوليات كبيرة، وأن الحزب يتابع معهم بشكل يومي، متمنيا أن يتم الانتهاء من هذا الملف قريبا بالإفراج عن غير المتورطين في أحداث عنف، بما يتناسب مع فكرة الحوار الوطني .

 

يذكر أن النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري رقم 510 لسنة 2022، بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية،

 

وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ولجنة العفو الرئاسي، ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

تعليقات