ملخص مباراة الأهلي اليوم في بطولة الدوري الممتاز يهزم الإسماعيلي بهدف لأشيء (1-0)

41

ملخص مباراة الأهلي اليوم في بطولة الدوري الممتاز يهزم الإسماعيلي بهدف لأشيء (1-0)

حقق نادي الأهلي الفوز على فريق الإسماعيلي بهدف نظيف سجله شادي حسين، خلال المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري المصري على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

كولر: لاعبي الأهلي أهدروا فرصا سهلة أمام الإسماعيلي رغم الفوز المستحق

علق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على فوز فريقه علي الإسماعيلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم علي ملعب استاد برج العرب في إطار الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.

 

كولر المدير الفني للأهلي : أول مباراة بالدوري صعبة

وقال «كولر» في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «أعتقد أنها كانت مباراة قوية، دائما أول مباراة في بداية الدوري ما تكون صعبة، وكنا نرغب أن تكون مميزة، جهزنا للمباراة جيدا، كانت لدينا فرص كثيرة وسهلة لكننا أهدرناها».

مارسيل كولر
مارسيل كولر

وأضاف كولر: «لم نحرز أهداف بعدد كافِ وهو جعل الفوز يتأخر أمام الإسماعيلي، والمنافس فريق قوي حاول على المرمى في أكثر من مرة».

 

وتابع مارسيل كولر «فوز فريقي مستحق حتي لو كانت النتيجة بفارق ضئيل من الأهداف، من الصعب أن أعطي انطباعا لأحد خاصة أن مباريات الأهلي والاسماعيلي تتسم الشراسة والدوافع القوية وفى النهاية حصلنا على ما نريد».

 

كولر: التغييرات كانت موفقة وساعدتنا على الفوز بالمباراة

وأكد المدير الفني لفريق الأهلي، أن كل فوز يزيد من ثقة اللاعبين ويرفع من معنوياتهم، ونركز على ثقة اللاعبين، من أجل تحويل كل ما نحصل عليه من فرص إلى أهداف.

 

وتحدث المدرب السويسري عن التغييرات، مشيرًا إلى إنها كانت موفقة والفريق استفاد منها بشكل كبير، ومن الصعب المقارنة بين الكرة هنا وفي أوروبا من حيث الملاعب وكرة القدم بشكل عام، والتطوير يحتاج إلي مزيد من الوقت.

هدف المباراة الوحيد لـ شادي حسين

سجل هدف الأهلي شادي حسين في الدقيقة 73 بعد 3 دقائق من مشاركته كبديل، بعد تمريرة بينية رائعة من كريم فؤاد، فيما قدم الإسماعيلي مباراة قوية على الجانب الدفاعي واعتمد على الهجمات المرتدة خلال أحداث الـ90 دقيقة.

اقرا ايضا | مارسيل كولر: يعلن محمد شريف يقود هجوم الأهلي أمام اتحاد المنستيري بدور الـ32 بدوري الأبطال

وحصد الأهلي أول 3 نقاط له في الدوري مع مدربه الجديد مارسيل كولر الذي كان لتغييراته مفعول السحر في قلب الأمور على كارلوس جاريدو مدرب الإسماعيلي.

 

الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي

في الدقيقة الثالثة حصل أليو ديانج على البطاقة الصفراء، بسبب الخشونة مع محمد حسن لاعب الإسماعيلي، حيث تم احتساب ركلة حرة مباشرة للدراويش، على حدود منطقة جزاء الأهلي، نفذها عبد الرحمن مجدي علت العارضة.

 

في الدقيقة العاشرة ركلة ركنية لصالح الأهلي نفذها علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء قابلها طاهر محمد برأسية وصلت سهلة للحارس محمد فوزي.

 

في الدقيقة 15 جاءت أخطر فرص اللقاء عن طريق أحمد عبد القادر الذي انطلق بالكرة بعد منتصف الملعب وسط أكثرية عددية للاعبي الأهلي على مدافعي الإسماعيلي، ولكن تباطيء عبد القادر في التمرير لزملائه لينقذها مدافعي الإسماعيلي.

الأهلي والإسماعيلي اليوم
الأهلي والإسماعيلي اليوم

الدقيقة 17 تمريرات كثيرة من جانب لاعبي الأهلي على حدود منطقة الجزاء للإسماعيلي، وسدد حمدي فتحي قوية ارتطمت بدفاع الدراويش، ورد لاعبي الإسماعيلي، بهمجة قوية انتهت عند باسم مرسي الذي فشل في الاستحواذ على الكرة وخرجت ضربة مرمى.

 

الدقيقة 23 هجمة عنترية من جانب محمد حسن لاعب الإسماعيلي، انتهت عند بداية خط دفاع الأهلي أمام منطقة الجزاء.

 

الدقيقة 24 مرر أحمد عبد القادر بينية رائعة لمحمد شريف وسدد الأخير مرت على يسار محمد فوزي حارس الإسماعيلي.

 

الدقيقة 26 ضربة ركنية للأهلي، نفذها علي معلول مرت دون خطورة على مرمى محمد فوزي.

 

وفي الدقيقة 29 سدد برونو سافيو كرة قوية مرت على يسار مرمى الدراويش.

 

الدقيقة 30 مرر أحمد عبد القادر بينية رائعة لمحمد شريف الذي سدد ارتطمت بمدافع الإسماعيلي وخرجت لضربة ركنية.

 

الدقيقة 33 تصدى محمد فوزي لتسديدة قوية من طاهر محمد طاهر من خارج منطقة الجزاء، خرجت لضربة ركنية أرسلها علي معلول عرضية رائعة انقذها دفاع الإسماعيلي.

 

الدقيقة 37 توقف اللعب بسبب تدخل عنيف من جانب محمد هاشم على حمدي فتحي ليحتسب حكم المباراة محمد عادل ركة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها علي معلول ارتطمت بالحائط.

 

انفراد باسم مرسي لاعب الإسماعيلي 

الدقيقة 40 انفراد لـ باسم مرسي مهاجم الإسماعيلي أمام مرمى محمد الشناوي، احتسبها حكم المباراة تسلل.

 

الدقيقة 43 سيطرة من جانب لاعبي الإسماعيلي على حدود منطقة جزاء الأهلي، أسفرت عن ضربتين ركنيتين انتهت دون أي خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي.

 

الشوط الثاني من مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي

بدأ الشوط الثاني بهجمة قوية من جانب الإسماعيلي، ورد برونو سافيو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد فوزي من أسفل يسار مرماه.

 

الدقيقة 50 هجمة خطيرة من جانب طاهر محمد طاهر من الناحية اليمنى وأرسل عرضية ممتازة حولها محمد شريف رأسية علت العارضة.

 

الدقيقة 52 ركلة حرة لصالح فريق الإسماعيلي في منتصف ملعب فريق الأهلي جهة اليمين بعد إعاقة من برونو سافيو لعمر الوحش.

 

الدقيقة 57 تمريرة رائعة من أحمد مدبولي لباسم مرسي أمام مرمى محمد الشناوي، فشل مهاجم الإسماعيلي في السيطرة على الكرة، ونشاط من لاعبي الإسماعيلي.

 

ركلة ركنية للأهلي من جهة اليسار نفذها طاهر محمد طاهر عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع الإسماعيلي عن مناطق الخطورة.

 

الدقيقة 61 دفع مارسيل كولر بالتغيير الأول بنزول كريم فؤاد على حساب أحمد عبد القادر، وفي الدقيقة 64 أرسل علي معلول كرة عرضية فشل محمد شريف في تحويلها بسبب ضغط مدافعي الإسماعيلي.

 

الدقيقة 66 استغل طاهر محمد طاهر خطأ مدافع الإسماعيلي، ليجد نفسه أمام مرمى محمد فوزي وسدد لاعب الأهلي أنقذها محمد فوزي ببراعة.

 

الدقيقة 70 أجرى كولر التغييرين الثاني والثالث، بنزول شادي حسين ومحمد مجدي أفشة، على حساب حمدي فتحي ومحمد شريف، لمحاولة تنشيط الهجوم.

الأهلي والإسماعيلي اليوم
الأهلي والإسماعيلي اليوم

الدقيقة 73 سجل شادي حسين الهدف الأول لفريق الأهلي، حيث مرر برونو سافيو بينية رائعة لكريم فؤاد الذي سيطر عليها بشكل جيد بعد ضغط مدافع الإسماعيلي، وحولها عرضية أرضية لشادي حسين الذي أودعها مرمى محمد فوزي مسجلا الهدف الأول.

 

سيطرة من جانب لاعبي الأهلي بعد الهدف الأول، قابلها ثبات دفاعي من جانب لاعبي الإسماعيلي.

 

استعاد لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات المباراة وسدد محمد مجدي أفشة كرة ارتطمت بالدفاع، ثم عاد وسدد طاهر محمد طاهر كرة قوية أنقذها محمد فوزي وشتتها دفاع الدراويش قبل أن تصل لمهاجم الأهلي شادي حسين.

 

الدقيقة 82 اختراق من جانب كريم فؤاد من الناحية اليمنى، ومرر داخل منطقة الجزاء، وصلت لسافيو الذي سدد مرتين أنقذهما حارس الدارويش.

 

وفي الدقيقة 83 دفع كولر بالتغيير الرابع بنزول عمرو السولية بدلا من برونو سافيو، لمحاولة السيطرة على وسط الملعب.

 

هجمة عنترية من جانب أليو ديانج الذي تخطى أكثر من لاعب بالإسماعيلي وسدد ارتطمت بمدافعي الإسماعيلي، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، وسط محاولات من جانب لاعبي الإسماعيلي.

 

الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع أشهر محمد عادل حكم المباراة، البطاقة الحمراء في وجه طاهر محمد طاهر، بسبب تعمده إعاقة لاعب الإسماعيلي من الخلف.

 

وبعدها أطلق محمد عادل حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف على الإسماعيلي، ليحصد المارد الأحمر أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره بالدوري.

تعليقات