وزير التعليم اثناء تفقده اليوم لـ سير العملية التعليمية بمحافظة دمياط موجها للطلاب «اللي هيهملوا في دراستهم هيندموا»

وزير التعليم اثناء تفقده اليوم لـ سير العملية التعليمية بمحافظة دمياط موجها للطلاب «اللي هيهملوا في دراستهم هيندموا» ..حذر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الطلاب من الإهمال الدراسي، قائلا: «اللي هيهملوا في دراستهم هيندموا»، مضيفا:

«لابد من الجدية في اليوم الدراسي منذ اليوم الأول ومتابعة القيادات بالإدارات العملية التعليمية ميدانيا داخل المدارس».

وأشار الوزير رضا حجازي في تصريحات صحفية، على هامش زيارته لـ محافظة دمياط لتفقده العملية التعليمية في اليوم الأول للعام الدراسي بمدرسة ٦ أكتوبر التجريبية بمدينة دمياط، إلى أن المناهج الدراسية الحالية تعتمد علي الفهم والإبداع وليس الحفظ والتلقين،

وزير التعليم يتفقد الدراسة بمحافظة دمياط
وزير التعليم يتفقد الدراسة بمحافظة دمياط

 

وزير التعليم يتفقد الدراسة بمحافظة دمياط
وزير التعليم يتفقد الدراسة بمحافظة دمياط

 

وزير التعليم يتفقد الدراسة بمحافظة دمياط
وزير التعليم يتفقد الدراسة بمحافظة دمياط

 

مطالبا الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة المناهج من خلال المحتوي الذي يتلقوه داخل المدرسة، ومن خلال قنوات مدرستنا التي تقوم بشرح المناهج المدرسية خلال الفترة المسائية.

وأكد رضا حجازي، أنه لا تهاون مع مقصر وأن مبدأ الثواب والعقاب هو الذي يحكم الإدارة، لافتا إلى أن المعلم هو عصب العملية التعليمية وهناك خطة شامله للارتقاء بمستواه علي كافة المستويات.

اقرا ايضا | وزير التعليم يعلن عن المناهج المقررة على طلاب الصفين الرابع والخامس .. مؤكدا التقييم يعتمد على 3 اختبارات

يشار إلى أن الوزير يرافقه المحافظ، الدكتورة منال عوض، تابع الحصة الأولي في بعض الفصول وركز علي أداء الطلاب في القراءة والكتابة، ومناقشتهم في المعلومات العامة.

والتقي الوزير علي هامش الزيارة بالقيادات التعليمية بالمحافظة ونهم عبد الرؤف، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة وعبدالعليم جمعه، وكيل المديرية

تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، السبت، سير العملية التعليمية، من مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بمحافظة دمياط، بحضور عدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وبدأ وزير التربية والتعليم زيارته بجولة تفقدية داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة، للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لتذليل أية مشكلات تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أننا نستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل، واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.

وأدار الوزير نقاشا مع عدد من الطلاب حول اليوم الدراسي، موجهًا رسالة للطلاب والمعلمين أكد فيها على ضرورة أن يكون العام الدراسي الجديد سعيدا على جميع أبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر أن محافظة دمياط تضم 1079مدرسة لاستقبال نحو من 450 ألفا 629 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.

تعليقات