جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

افتتاح فعاليات مؤتمر المناخ (COP27) الرئيس السيسي: تحديات المناخ تزداد يومًا بعد يوم..

0 6٬100

افتتاح فعاليات مؤتمر المناخ (COP27) الرئيس السيسي: تحديات المناخ تزداد يومًا بعد يوم..

كتب | حسن النجار

افتتاح فعاليات مؤتمر المناخ (COP27) .. قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن تحديات المناخ تزداد يومًا بعد يوم، ويجب إنهاء هذه المعاناة. وأضاف السيسي خلال كلمته في افتتاح فعاليات الشق الرئاسي من الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، الإثنين، أن «السؤال الأهم الذي يجب أن نوجه لا نفسنا هل ما نطمح إلى تحقيقه من أهداف يقع في نطاق الممكن، بلاشك أنه ليس مستحيلًا ولكن إذا توافرت الإرادة الحقيقة لتعزيز العمل».

وستشهد الجلسة الافتتاحية لـ القمة كلمات لعدد من الزعماء والشخصيات البارزة من بينهم سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، والتي سوف تستضيف قمة المناخ القادمة (COP28)، ورئيس السنغال ما كي سال بوصفه صفته رئيس الاتحاد الإفريقي.

وستعقد فعاليات الشق الرئاسي على مدى يومين، حيث ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات، كما ستعقد على مدار اليومين ست موائد مستديرة، سيشارك الرئيس السيسى في عدد منها، بحضور رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

حضر الجلسة الافتتاحية لـ الشق الرئاسي للمؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط،

وعدد من القادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

كما تشهد الجلسة الافتتاحية كلمة أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والتي سوف تستضيف قمة المناخ القادمة ( cop 28 ) ورئيس السنغال بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي وطفلة أوغندية ناشطة في مجال المناخ ومسئول أمريكي ملهم في مجال التغيرات المناخية.

اترك تعليق