جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية لـ ” جريدة الوطن اليوم ” الأرز “يصل 12 جنيهًا لـ الكيلو خلال سبتمبر المقبل

0 110

رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية لـ ” جريدة الوطن اليوم “ الأرز  يصل 12 جنيهًا لـ الكيلو خلال سبتمبر المقبل .. أعلنت غرفة صناعة الحبوب، برئاسة النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، الأحد،

 

أن الإنتاج المحلي من الأرز يكفي احتياجات المواطن طوال العام، لافتًا إلى أن قيام وزارة التموين بوضع معايير لشراء الأرز الشعير من المزارعين هذا الموسم،

 

يسهم في استمرار وجود مخزون استراتيجى لطرحه على بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

اقرا ايضا | نقيب الفلاحين بأبو صوير ارتفاع كبير في أسعار الأرز بالأسواق بسبب جشع التجار

 

وأشار رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، في بيان صحفي، الأحد لـ ” جريدة الوطن اليوم الاخبارية “


، إلى أنه اعتبارًا من بداية شهر سبتمبر المقبل فإن سعر الحد الأقصى لكيلو الأرز الأبيض السائب لـ المستهلك في الأسواق بـ12 جنيهًا بدلا من 14 و15 جنيهًا حاليًا، كما سيكون سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك بحد أقصى لا يتجاوز 15 جنيهًا وقد ينخفض عن ذلك،

 

بدلا من السعر الحالي الذي يتراوح من 16 حتى 20 جنيها حاليا لـ الكيلو المعبأ.

 

وأوضح «شحاتة» رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب أن الأسواق المحلية لم تشهد أي أزمة في نقص السلع طوال فترة جائحة كورونا، نتيجة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها وزارة التموين مسبقا.

 

ونجحت الوزارة في تأمين مخزون استراتيجي من كل السلع يكفي لعدة أشهر، في الوقت الذي عانت فيه كبرى الدول من أزمات كبيرة بسبب نقص السلع الغذائية لديها طوال فترة جائحة كورونا، وأيضا خلال الأزمة الروسية الأوكراني.

 

غرفة صناعة الحبوب: الفلاح يحقق 8 آلاف جنيه مكسب من فدان الأرز

وقال ايضا النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، إن الفلاح يحقق 8 آلاف جنيه من مكاسب زراعة فدان الأرز، مضيفا أن الفلاح سيورد طن من الأرز للدولة.

وأضاف، خلال بيان صحفي ل” جريدة الوطن اليوم الاخبارية ” ، أن الفلاح ملزم بتوريد 25% من إنتاج الأرز، ولا يمكن لأي شخص تخزين الأرز.

 

وقال رئيس غرفة صناعة الحبوب، إنه لابد لمن يُخزن الأرز أن يكون شخص ذو حيثية، مضيفا أن تكلفة زراعة فدان الأرز 15 ألف جنيه.

كما أكد رئيس غرفة صناعة الحبوب، أن هناك استراتيجية يتم العمل عليها، قائلا:«لدينا استراتيجية محترمة في توريد الأرز».

اترك تعليق