جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

اللواء حسن شلغم لـ بوابة الوطن اليوم : قمة “cop 27” أظهرت مصر بحجمها الحقيقي بروعة التنظيم

0 50٬235

اللواء حسن شلغم لـ بوابة الوطن اليوم : قمة “cop 27” أظهرت مصر بحجمها الحقيقي بروعة التنظيم

حسن النجار
حسن النجار

كتب | حسن التجار

قال اللواء ” حسن شلغم ” مساعد وزير الداخلية السابق والخبير الأمني ، إن مشاركة العديد من رؤساء وملوك وزعماء العالم في قمة المناخ “cop 27”، رسالة هامة أمام الجميع، بالثقة التي تحظو بها مصر بين تلك الدول،

وحجم قدراتها في تنظيم قمة عالمية بهذا الشكل المبهر والمنظم وكافة الاستعدادات التي استمرت على مدار شهور متواصلة من أجل أن تظهر مدينة شرم الشيخ في تلك القمة “مدينة خضراء”، وتبعث العديد من رسائل الطمأنينة بالتزام مصر بكافة بنود اتفاقية تغير المناخ واستراتيجياتها التي وضعتها من أجل دعم الاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو دعم مشروعات صديقة البيئة.

وأشاد ” شلغم “بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ودعوته لجموع رؤساء وملوك العالم بضرورة التدخل لوقف الحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في الدمار والخراب، مؤكدا أن قمة المناخ جاءت لتعزيز جهود الدولة المصرية نحو تنفيذ استراتيجية مصر ورؤيتها 2030، التي تعتمد في الأساس على الاعتماد على كافة المشروعات الخضراء، وكذلك في وسائل المواصلات، واليوم أصبحت مصر تمتلك مركبات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء.

وقال حسن شلغم الخبير الأمني خلال بيان لـ” بوابة الوطن اليوم الاخبارية “، أن الاستجابة السريعة من قبل أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من رؤساء الدول لدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية يؤكد رؤية مصر الثاقبة واهتمامها بنشر السلام حول العالم .

وشدد مساعد وزير الداخلية السابق خلال البيان ، أن قضية تغير المناخ باتت تشكل خطورة على كوكب الأرض، مما أظهر الحاجة إلى ضرورة توحيد الجهود بين دول العالم لـ الحفاظ على حق الشعوب في الحياة ووجود الطمأنينة واستقرار سبل السلام والأمان، فهذه المسألة ليست أمر اختياري بل أصبحت مسئولية مشتركة على جميع الدول وعلى الجميع تدارك تلك الأزمة قبل تفاقمها.

وأشار اللواء حسن شلغم ، إلى أن أصبح الشغل الشاغل لـ الدول الصناعية الكبرى هو تحقيق معدلات نمو إيجابية ولكن دون النظر إلى أن تلك المعدلات يتساوى أمامها كوارث يومية ضد المناخ والطبيعة، مما سيؤدي إلى نتائج وخيمة وتوسع ظهور الآثار السلبية لـ التغيرات المناخية.

اترك تعليق