جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بدءا من اليوم الجمعة علي مستوى الجمهورية تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المولات والمقاهي والمطاعم

بدءا من اليوم التوقيتات الشتوية لغلق المحال

0 82

بدءا من اليوم الجمعة علي مستوى الجمهورية تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المولات والمقاهي والمطاعم  .. تبدأ المحافظات، اليوم الجمعة، 30 سبتمبر 2022، تنفيذ قرار اللجنة العليا لغلق المحال المحلات التجارية والمقاهي الكافيهات،

تطبيق مواعيد الفتح والغلق الشتوية، وذلك وفقا للمادة السادسة من القرار الوزاري لـ وزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و الكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

ونصت على أن تكون شهور الصيف وفقًا لأحكام هذا القرار اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

 

ووفقًا لقرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و الكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس 29 سبتمبر، فيما يكون الجمعة 30 سبتمبر أول يوم لتطبيق المواعيد الشتوية.

بدءا من اليوم التوقيتات الشتوية لغلق المحال

وفقاً للمادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية تكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم و الكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً.

اقرا ايضا | اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يصدر أول حركة تنقلات تضم 23 قيادة محلية في عدد من المحافظات

فيما نصت المادة الثانية على أن تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم و الكافيهات على مدار (24 ساعة).

مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية

ووفقاً للمادة الثالثة من القرار الوزاري ستكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة،

 

لافتاً إلى أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فى حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية

ونصت المادة الرابعة على أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة و الآثار.

وفقاً لـ المادة الخامسة فتٌستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

اترك تعليق