جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

برعاية الشيخ سلطان بن محمد ألقاسمي حاكم الشارقة ينطلق مؤتمر مهرجان الشارقة للشعر الشعبي دورتة الـ17 بحضور الشاعرة الاردنية وصال الصقار

0 4٬753

كتب | حسن النجار

اخبار عربية – جريدة الوطن اليوم .. تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد ألقاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينطلق يوم الاثنين 6 فبراير 2023 بداية الشهر المقبل ، بقصر الثقافة، فعاليات الدورة الـ17 من مهرجان الشارقة للشعر الشعبي.

حيث تم الدعوة إلي الشاعرة والأديبة الأردنية الهاشمية وصال الصقار لحضور مهرجان الشارقة للشعر الشعبي بناءا علي دعوة مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة المنسق العام للمهرجان تحت رعاية سمو السيخ سلطان بن حمد القاسمى حاكم الشارقة

لشاعرة الاردنية وصال الصقار
لشاعرة الاردنية وصال الصقار
لشاعرة الاردنية وصال الصقار
لشاعرة الاردنية وصال الصقار

وكان في وقت سابق أعلن محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة المنسق العام للمهرجان خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعات المؤتمرات في دائرة الثقافة بحضور بطي المظلوم مدير المهرجان إلى جانب شعراء وإعلاميين ومهتمين بالقصيدة.

واضاف  القصير خلال المؤتمر أن الدورة  السابع عشرة من المهرجان الذي يستمر عدة من الأيام  من شهر فبراير المقبل يستضيف 60 شاعرا وشاعرة من 17 دولة عربية، وتتخلله أنشطة ثقافية متنوعة.

وتحدث القصير عما رسخه المهرجان منذ انطلاقته قبل 15 عاما، من عناية بالشعر الشعبي وتأطيره واكتشافه العديد من المواهب الشعرية اللافتة والأسماء التي أثبتت حضورها على الساحة المحلية والعربية،

مؤتمر الشارقة للشعر الشعبي
مؤتمر الشارقة للشعر الشعبي
مؤتمر الشارقة للشعر الشعبي
مؤتمر الشارقة للشعر الشعبي

عدا حفاوته بالمبدعين الرواد من خلال تنفيذ رؤية حاكم الشارقة، في تأكيد الحضور الثقافي وتوفير أرشيف إبداعي إماراتي وخليجي وعربي يسهم في مد الباحثين والدراسات النقدية تجاه الشعر الشعبي الذي يأخذ حيزا كبيرا في عالم الإبداع العربي.

ونوه بأن الشعراء العرب والضيوف كل عام ينظرون بعين الاحترام والتقدير والعرفان لهذا المهرجان الذي يشكل في كل دورة من دوراته عالما لا ينسى من الفرح والبهجة بالإبداع والاستماع الحي للشعراء المشاركين، مثلما يشكل مركز الشارقة للشعر الشعبي رافدا قويا في هذا المجال من خلال أنشطته العديدة التي يقوم بها طوال العام”.

اترك تعليق