جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تفاصيل اخبار بوابة الوطن اليوم نهاية الخميس 9 اكتوبر خلال الـ24 ابرزها : والد الطفلة بسملة مدرس رمى بنتي من توك توك أمام منزلنا

جريدة « الوطن اليوم » تعلن أبرز وأهم العناوين والاخبار والتفاصيل التي حظيت باهتمام كبير من القراء خلال الساعات الماضية

0 90

اعداد وتقرير : حسن النجار 

تفاصيل اخبار بوابة الوطن اليوم نهاية الخميس 9 اكتوبر خلال الـ24 ابرزها : والد الطفلة بسملة مدرس رمى بنتي من توك توك أمام منزلنا ..نشرة تفاصيل بوابة « الوطن اليوم»: حقيقة انتشار شلل الأطفال.. وتفاصيل تعذيب عروس الإسماعيلية

 

وفي هذه السطور تقدم بوابة « الوطن اليوم » في  تفاصيل اخبارها اليومية أهم الأحداث التي شهدتها مصر محليًا، خلال اليوم الأحد، 9 أكتوبر 2022.

 

وفي سطور مختصرة تستعرض جريدة « الوطن اليوم » أبرز وأهم العناوين والاخبار والتفاصيل التي حظيت باهتمام كبير من القراء خلال الساعات الماضية.

المركز الاعلام لـ «مجلس الوزراء»: لا صحة لانتشار «شلل الأطفال» بمحافظات الجمهورية

 

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن شائعة: تداول رسالة صوتية على تطبيق «واتس آب» تزعم انتشار مرض «شلل الأطفال» بمختلف محافظات الجمهورية.

 

 

 

تداول تطبيق «واتس آب» رسالة صوتية تزعم انتشار مرض «شلل الأطفال» بمختلف محافظات الجمهورية، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة

 

لانتشار مرض «شلل الأطفال» بمختلف محافظات الجمهورية، وأن الرسالة الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة، مُوضحةً أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بشلل الأطفال بأي محافظة من محافظات الجمهورية، حيث تم تسجيل آخر إصابة بمرض شلل الأطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض خلال عام 2006.

 

مها محمد «نزفت من بطني وكنت هنتحر».. عروس الإسماعيلية تروي تفاصيل تعذيب زوجها لها

 

كشفت مها محمد، عروس الإسماعيلية (صاحبة الفيديو الشهير، بتعدي زوجها عليها يوم زفافهما) تفاصيل تعرضها للتعذيب على يد زوجها.

 

وقالت «محمد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الستات»، المذاع عبر فضائية «النهار»، اليوم الأحد، إنها تعرضت للتهديد بإلقاء مياه النار على وجهها وقتل والدها، وتابعت: «كنت خايفة على أهلي، واستحملت 8 شهور علشان أهلي، ولما اتحبست 15 يوم.. ونزفت من بطني 15 يومًا، كنت هنتحر ومقدرتش استحمل أكتر من كده.. كنت بنضرب واتشتم كتير أوي خلال الأشهر الأخيرة، واستحملت وقولت أعيش وخلاص».

 

هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان: تحويل دعم الخبز من عيني لنقدي قيد الدراسة

 

كشف النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، تفاصيل الاتفاقية التي عرضها الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على اللجنة بشأن الحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، والتي تم الموافقة عليها.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الدولة وافقت على هذه الاتفاقية، وتم التصديق عليها من قبل الرئيس السيسي، لافتًا إلى تخصيص 380 مليون دولار من قيمة القرض لتمويل استيراد القمح؛ لتغطية الاحتياطي الذي يحتاجه المواطنين لمدة 6 أشهر.

 

مدينة برج العرب غرب الاسكندرية تشهد توقيع أول بروتوكول تعاون لتصنيع الكولاجين في الاسكندرية

 

شهدت مدينة برج العرب غرب الاسكندرية، توقيع أول تعاون علمي من نوعه بين مدينة الابحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية برئاسة الدكتورة منى عبداللطيف، وإحدى مجموعات الصناعات الغذائية، لإنتاج منتج الكولاجين البحري لأول مرة من جلود وعظام الأسماك، واستخدامه في البحث العلمي والإنتاج وتطوير صناعات التجميل الطبيعية والصناعات الدوائية أيضا من منتجات محلية وبخبرة مصرية.

 

نيفين القباج «وزيرة التضامن»: تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية انخفضت لنصف بالمائة

 

نيفين القباج «وزيرة التضامن»
نيفين القباج «وزيرة التضامن»

 

استعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تقريرًا عن نتائج حملات لجان الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية،

 

حيث تم الكشف على 699 سائق خلال أول أسبوع من العام الدراسي الجاري 2022/2023 ،بالعديد من المحافظات المختلفة «حيث انخفضت نسبه التعاطى إلى 0.5% ،بعدما كانت 12% عام 2017 مؤكدة أن من ثبت تعاطيه للمواد المخدرة تم إحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

 

سامح شكري وزير الخارجية المصري : «العلاقات المصرية اليونانية استراتيجية.. وملتزمون باتفاق تعيين الحدود البحرية»

 

سامح شكري وزير الخارجية المصري
سامح شكري وزير الخارجية المصري

 

أكد سامح شكري وزير الخارجية إن العلاقات المصرية اليونانية تمر بمرحلة ازدهار وأنها أصبحت علاقات استراتيجية بكامل ما تعنية الكلمة من قوة العلاقات والتضامن فيما بين البلدين.

 

وقال سامح شكري وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرة اليوناني نيكوس ديندياس اليوم بمقر وزارة الخارجية «أجرينا مباحثات حول مجمل العلاقات بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه أهم القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

« وزارة الصحة المصرية » تكشف أسباب اختيار «القاهرة والجيزة» لحملة التطعيم ضد «شلل الأطفال»

 

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان، ولمدة 5 أيام في الفترة من ٩ إلى ١٣ أكتوبر الجاري، بمحافظتي القاهرة والجيزة فقط.

 

وأشارت الوزارة، أن التطعيم سيكون من سن يوم إلى ٥ سنوات للمصريين وغير المصريين، من خلال الفرق الطبية الثابتة (في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية)، والفرق المتحركة (بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق).

 

الدكتور رضا حجازي «وزير التعليم» يتقدم بواجب العزاء لأسرة الطالبة «بسملة» ويطلق اسمها على قاعة بمدرستها

 

وزير التعليم
وزير التعليم

 

تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة «بسملة أسامة» بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية والتي وافتها المنية، اليوم، بمستشفى طوارئ المنصورة، داعيًا الله أن يلهم ذويها الصبر والسلوان في مصابهم الأليم.

 

الارصاد الجوية تعلن انخفاض أم ارتفاع ؟.. تعرف على درجات الحرارة اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022

 

توقعت الأرصاد الجوية أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين 29 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و27 درجة مئوية على السواحل الشمالية خلال ساعات النهار .

وتنخفض درجات الحرارة اليوم على جنوب البلاد وتسجل 35 درجة مئوية نهارا.

 

المديريات التعليمية تكشف لطلاب الصف الأول الثانوي.. على آخر موعد لاستلام التابلت من المدرسة

 

بدأت المديريات التعليمية بكافة أنحاء الجمهورية في توزيع أجهزة التابلت على الطلاب الجدد بـ الصف الأول الثانوي العام، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأهاب «حجازي» بالمديريات التعليمية بدء توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي وفقًا لأعدادهم بكل محافظة، وحتى نهاية الشهر الجاري.

 

نائب محافظ الجيزة يشهد إطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

 

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الوصول إلى مصر خالية من مرض شلل الأطفال تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات انطلاق اليوم الأول من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لضمان تحقيق الاستفادة منها للمواطنين والوصول إلى الأعداد المستهدفة من التطعيم.

 

والد الطفلة بسملة: يعلن عن مدرس رمى بنتي من توك توك أمام منزلنا

 

كشف أسامة على، والد طالبة السنبلاوين بسملة ضحية الضرب بالمدرسة، عن أن أحد المدرسين ألقى ابنته وهي فاقدة الوعي من توك توك أمام المنزل، قائلا: «كان في واحد بتوك توك رماها قدام البيت وهو أستاذ في المدرسة ورماها وهي مغمى عليها ولم يتم القبض عليه».

 

وأضاف أسامة على، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنه أدلى بتفاصيل الواقعة في التحقيقات، وأفصح عن أسماء المدرس وناظر المدرسة والمدرس سائق التوك توك.

اترك تعليق