جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تقرير بوابة «وجريدة الوطن اليوم» حول أخبار العالم .. أزمة الطاقة تستعر في أوروبا واشتباكات مسلحة في طرابلس

0 134
حسن- النجار
حسن- النجار

اعداد وتقرير  | حسن النجار 

تقرير بوابة «وجريدة الوطن اليوم» حول أخبار العالم من أزمة الطاقة تستعر في أوروبا واشتباكات مسلحة في طرابلس .. وترصد « جريدة وبوابة الوطن اليوم » في في تقريرها الإخباري اليومي المتخصص، موجزًا لأهم وأبرز الأحداث التي شهدها اليوم.

 

وفي «أخبار العالم اليوم » تستعرض جريرة الوطن اليوم أبرز وأهم العناوين الاخبارية التي حظيت باهتمام القراء سواء علي المستوى العربي او المستوى العالمي ..وجاءت كالتالي ..

 

أولا .. أزمة الطاقة في أوروبا تستعر.. مواقد الحطب وألواح الطاقة الشمسية ملاذ باريس ولندن

 

بينما تتفاقم أزمة الطاقة في أوروبا، في ظل ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الوقود الأزرق الذي بلغ أعلى مستوى له منذ مارس الماضي، تستمر بعض البلدان الأوروبية في رحلة البحث عن بدائل؛ إذ باتت مواقد الحطب وألواح الطاقة الشمسية ملاذ باريس ولندن للاحتماء من البرد القارس.

 

تانيا ..تداعيات مروعة.. أكثر من ألف ضحية لفيضانات باكستان وسط مخاوف من التغيرات المناخية

قضى 119 باكستانيًا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة لترتفع حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية التي بدأت في يونيو إلى 1033 وذلك، وفق آخر حصيلة أصدرتها الهيئة

 

الوطنية لإدارة الكوارث، اليوم الأحد وسط مخاوف من تداعيات التغيرات المناخية في ظل اتهام السلطات الباكستانية بعض البلدان بالاستمرار في التصرفات غير المسؤولة بيئيًا. 

 

ثالثا .. ردًا على بوتين.. «الدفاع البريطانية»: «زيادة جنود الجيش الروسي لن يؤثر على الحرب»

 

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، أنه لم يتضح بعد كيف ستحقق روسيا ما أعلنته من زيادة كبيرة في عدد جنودها بالجيش، حيث وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بزيادة عدد أفراد القوات المسلحة إلى 2.04 مليون من 1.9 مليون مع دخول الحرب في أوكرانيا شهرها السابع.

 

رابعا .. بعد عبور سفينتين حربيتين أمريكيتين مضيق تايوان الصين: «مستعدون لمواجهة الاستفزازات»

 

قال الجيش الصيني، الأحد، إنه يراقب التحركات الأميركية في مضيق تايوان، مشيرًا إلى استعداده للرد على أي استفزازات.

خامسا .. «طالبان» تتهم باكستان بتمرير مسيرات أمريكية إلى الأراضي الأفغانية عبر مجالها الجوي

 

اتهمت حكومة «طالبان»، اليوم الأحد، باكستان، بفتح مجالها الجوي لطائرات أميركية مسيّرة تستهدف الوصول إلى الأراضي الأفغانية.

 

سادسا .. ليبيا: اشتباكات مسلحة بالعاصمة طرابلس

 

لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرون خلال اشتباكات مسلحة اندلعت، أمس، وسط العاصمة الليبية طرابلس استُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقال الناطق باسم

 

جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي أسامة على إن الاشتباكات جعلت فرق الإسعاف عاجزة عن مساعدة المدنيين، بينما أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ حالة الطوارئ القصوى بكل مكاتبه في طرابلس وضواحيها محذرًا المواطنين من الخروج، فيما دعت الأمم المتحدة إلى الوقف الفورى للأعمال العدائية في طرابلس. 

 

سابعا .. فلسطين.. الأسرى يبدأون إضرابًا مفتوحًا غدا

 

نفذ الأسرى في السجون الإسرائيلية اليوم الأحد تهديدهم بحل «الهيئات التنظيمية» لهم، وذلك في إطار خطواتهم النضالية في مواجهة إدارة السجون للحصول على حقوقهم المشروعة 

 

ثامنا .. تونس.. احتقان وغلق طريق إثر وفاة شاب في مطاردة أمنية بـ«تينجة»

 

شهدت مدينة «تينجة» التونسية، حالة من الاحتقان تخللها غلق طريق بالإطارات المشتعلة، وذلك جراء «وفاة شاب إثر مطاردة أمنية له».

 

تاسعا .. العراق: الكاظمي يعلن استعداد الحكومة لدعم القضاة عقب الهجوم عليهم

 

أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن حكومته مستعدة لتقديم كل الدعم للقضاة. 

 

عاشرا .. الكاظمي يعلن استعداد الحكومة لدعم القضاة عقب الهجوم عليهم

 

أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم الأحد، أن حكومته مستعدة لتقديم كل الدعم للقضاة.

 

مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي

 

وذكر بيان لـ مجلس القضاء الأعلى أن «رئيس المجلس فائق زيدان استقبل اليوم الكاظمي، الذي أشاد بأداء القضاة في مختلف الاختصاصات».

 

وأضاف نقلا عن مصطفي الكاظمي أن «الحكومة مستعدة لتقديم كل ما من شأنه دعم القضاة لتمكينهم من أداء واجبهم الوطني في أفضل الظروف».

 

ويأتي موقف الكاظمي بعد الهجمة الإعلامية التي طالت مجلس القضاء الأعلى مؤخرا تزامنا مع التوترات السياسية في البلاد.

 

انسداد سياسي

ويعيش العراق حالة انسداد سياسي بعد عشرة أشهر على الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في أكتوبر الماضي، حيث لا يزال مسار العملية السياسية معقدا، في ظل العجز عن انتخاب رئيس جديد للبلاد وتشكيل حكومة جديدة.

 

الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية

 

يعود منصب رئيس الوزراء في العراق تقليديًا إلى شخصية شيعية يجري اختيارها بالتوافق بين القوى السياسية الشيعيّة المهيمنة على المشهد السياسي، وتعثُر تشكيل حكومة جديدة في بغداد وفقًا لنتائج الانتخابات التي أُعلِنَت في 30 نوفمبر 2021،

اقرا ايضا | فرقاء تونس يكشفون لـ “بوابة الوطن اليوم ” خطواتهم المقبلة بعد الاستفتاء في 25 يوليو الماضي على دستور جديد يمنحهم صلاحيات واسعة

 

بعدما استقال نواب التيار الصدري (74 نائبًا) من المجلس التشريعي في 12 يونيو الماضي، وطرح الإطار «التنسيقي» العراقي يوم 25 يوليو محمد شياع السوداني مرشحًا لرئاسة الحكومة العراقية، وهو ما رفضه أنصار «التيار الصدري» واقتحموا مجلس النواب العراقي بالمنطقة الخضراء مرتين خلال ثلاثة أيام، وأعلنوا اعتصامًا مفتوحًا بمقر البرلمان يوم 30 يوليو.

اترك تعليق