جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

سياسي لــ الوطن اليوم : قمة شرم الشيخ بداية حقيقية لمواجهة تغير المناخ

0 70٬107

كتب | محمد طلعت 

اعتبر الكاتب الصحفي والمفكر السياسي ” حسن النجار” ، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى الترحيبية على الموقع الرسمي لقمة المناخ «COP -27» الذي انطلقت أعماله اليوم بمدينة شرم الشيخ، وتأكيد الرئيس على أن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP -27» تمثل فرصة لإظهار توحيد الجهود ضد تهديد وجودي لا يمكن التغلب عليه إلا من خلال العمل المتضافر والتنفيذ الفعال، كلمة تاريخية.

الكاتب الصحفي والمفكر السياسي حسن النجار
الكاتب الصحفي والمفكر السياسي حسن النجار

وقال « الكاتب الصحفي والمفكر السياسي»، في بيان أصدره اليوم الأحد، إن انعقاد القمة بمدينة شرم الشيخ اليوم يحقق العديد من المكاسب لمصر ولمختلف دول العالم خاصة الدول النامية لمواجهة التداعيات السلبية لظاهرة تغير المناخ.

وأضاف « النجار» أن مصر وضعت المجتمع الدولى، الدول الصناعية الكبرى ومؤسسات التمويل العالمية أمام مسؤولياتهم التاريخية للوفاء بتعهداتها المالية تجاه الدول النامية بصفة عامة والدول الإفريقية بصفة خاصة باعتبارها من أكثر الدول تضررًا من ظاهرة تغير المناخ معربًا عن ثقته في أن قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ ستكون بمثابة ضربة البداية الحقيقية لمواجهة جميع التداعيات السلبية والخطيرة لأزمة تغير المناخ.

واعتبر حسن النجار الكاتب الصحفي والمفكر السياسي ، إشادة وتسليط وسائل الإعلام العالمية الضوء على الاستعدادات المصرية الرائعة لهذا الحدث العالمى بمثابة ترويج كبير لصورة مصر الجديدة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر وأيضاً الترويج للسياحة المصرية عالمياً موجهاً التحية لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على هذه الاستعدادات الناجحة والتى انبهرت بها وفود جميع دول العالم المشاركة في الحدث العالمى الكبير.

اترك تعليق