جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

عادل العسومي رئيس البرلمان العربي من خلال الفضائيات المصرية يوجه رسالة لـ إثيوبيا بشأن سد النهضة مصر دولة رشيدة ومصلحة إثيوبيا مع العرب؟

0 3٬046

عادل العسومي رئيس البرلمان العربي من خلال الفضائيات المصرية يوجه رسالة لـ إثيوبيا بشأن سد النهضة مصر دولة رشيدة ومصلحة إثيوبيا مع العرب؟

كتبت | هيا حسن النجار

جريدة الوطن اليوم – قال الدكتور عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، إن الدول العربية تشهد نقلة نوعية في ملف «حقوق الإنسان».

وأضاف «العسومي»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، في برنامج «بالورقة والقلم»، على فضائية «ten»، مساء امس السبت، أن الغرب لا يهتم بحقوق الإنسان سواء في مصر أو البحرين أو الوطن العربي، ولكنه يستخدم هذا الملف لتحقيق بعض الأهداف السياسية، واستهداف وابتزاز الدول العربية.

ودلّل على كلامه: «البحرين أطلقت عدة مبادرات في هذا الملف، لكن الغرب لم يلتفت لهذا الأمر، بسبب تسيس ملف حقوق الإنسان» .

العسومي : مزاعم حقوق الإرهاب مشبوهة والغرب يسيّس الملف

وتابع:رئيس البرلمان العربي «الغرب يعتمد على مصادر مشبوهة ولا تحمل أي مصداقية عن وضع حقوق الإنسان في الدول العربية، وهذه المصادر تدار من قبل مخابرات دول تدعم التوجهات الإرهابية».

ولفت إلى أن الإرهاب لا يمثل خطرًا فقط على الدول العربية، ولكن على كل دول العالم، مشددًا على ضرورة محاربة الفكر المتطرف الذي يغذي الإرهاب قبل الإقدام على محاربة العناصر الإرهابية، والعمل على تحصين الدول العربية من الفكر المتطرف.

رئيس البرلمان العربي مصر دولة رشيدة ومصلحة إثيوبيا مع العرب

ووجّه «العسومي» رئيس البرلمان العربي رسالة للشعب الإثيوبي، فيما يخص أزمة سد النهضة مع مصر والسودان، قائلًا: «احترموا الحكمة المصرية، ولا تعرّضوا الأمن الإفريقي للخطر، وعليكم أن تعلموا بأن مصالحكم مع الدول العربية أكثر من أي طرف آخر، المواجهة ليست في صالحكم».

ونصح قائلا: «مصر دولة رشيدة والحل السلمي هو الأساس. عليكم الضغط على القيادات التي تستخدم ملف سد النهضة من أجل بعض المكاسب الانتخابية، وتحقيق مصالح الشعب الإثيوبي أولًا».

اترك تعليق