جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

فاطمة حجازي لـ” بوابة الوطن اليوم ” قمة الرئيس السيسي والرئيس بايدن تؤكد دور مصر الرائد

المستشارة " فاطمة حجازي " المحامية بالاستئناف العالي ومجلس الدولة

0 160٬136

فاطمة حجازي لـ” بوابة الوطن اليوم ” قمة الرئيس السيسي والرئيس بايدن تؤكد دور مصر الرائد

حسن النجار
حسن النجار

كتب | حسن النجار

أكدت المستشارة ” فاطمة حجازي ” المحامية بالاستئناف العالي ومجلس الدولة. على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها قمة الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن في شرم الشيخ، على هامش قمة المناخ كوب 27 ، قائلة انها تعكس متانة العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن، وقوة مصر وبروز دورها على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضحت المستشار بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، في تصريح لـ” بوابة الوطن اليوم “، أن قمة المناخ نبهت العالم كله لقوة مصر ودورها وريادتها، خصوصا وأن التغير المناخي يقلق العالم، بالإضافة إلى استعادة مصر دورها وريادتها في المنطقة والعالم، من خلال تحركات قيادتها السياسية القوية، و تبنيها القضايا الدولية والسعي لحل تلك القضايا.

الرئيس السيسي والرئيس الامريكي
الرئيس السيسي والرئيس الامريكي

ونوهت ” حجازي “، بزيارة الرئيس الأمريكي بايدن لمصر، وإعلانه تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة في مصر، وهو يؤكد تقدير الولايات المتحدة لـ مصر وما تقوم به من دور محوري في مواجهة التغييرات المناخية، وتصدرها المشهد الدولي في تلك القضية.

وشددت ، على أن مصر نجحت في توصيل صوت إفريقيا والدول النامية إلى العالم وإلزام الدول الكبرى بالالتزام بتعهداتها السابقة بشأن دعم مشروعات الاقتصاد الأخضر في إفريقيا، ودعم برامج التكيف المناخي، داعيا كل دول العالم للتعاون والتفاعل مع دعوات الرئيس السيسي وكلمته في قمة المناخ.

وأعربت المستشارة فاطمة حجازي ، عن فخرها التام بنجاح قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ، وحضور عشرات القادة والحكام والرؤساء في العالم، كما أن زيارة وفد الإدارة الأمريكية الرفيع بقيادة بايدن، شهادة نجاح عالمية ضخمة لـ قمة المناخ وفعالياتها.

اترك تعليق