قتيل جريمة الدقهلية .. صديق ضحية المجني علية يكشف تفاصيل جديدة بالقضية .. تفاصيل - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

قتيل جريمة الدقهلية .. صديق ضحية المجني علية يكشف تفاصيل جديدة بالقضية .. تفاصيل

صديق قتيل جريمة الدقهلية .. السكين مازالت برقبته وهو ينطق الشهادة

0 216

قتيل جريمة الدقهلية .. صديق ضحية المجني علية يكشف تفاصيل جديدة بالقضية .. تفاصيل … من خلال مداخلة هاتفية كشف الشيخ صالح، صديق ضحية الذي قتل اليوم داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة بالدقهلية، عن أن «الشربيني الخواجة» قتل غدرًا في بداية الخطبة من الشاب الذي كان يعمل معه، وهذا الشباب كان يدعي أنه المهدي المنتظر.

القتيل الشربيني الخواجة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج «تقدر مع الغيطي»، على قناة «الشمس»، أن جثة «الشربيني الخواجة» مازالت في الطب الشرعي وبمجرد أن تأتي سوف تغسل ويصلى عليها وتدفن، ونحن كنا في انتظار الجثة على صلاة المغرب للتغسيل والصلاة عليها ولكن ما زال في الطب الشرعي.

الشربيني عوض المتولي الخواجة

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شخص يدعى «الشربيني عوض المتولي الخواجة»، 48 سنة، حيث قام أحد الشباب ويدعى «صابر فرج عبدالسلام»، 33 سنة، بطعنة جرح ذبحي بالرقبة بسلاح أبيض، ولقى مصرعه متأثرا بإصابته.

انشغال المصلين بالصلاة

وأكد شهود عيان أن المتهم تربص بالمجنى عليه حتى دخل المسجد ثم دخل خلفه وكان المجنى عليه في الصف الأول بينما كان المتهم في الصفوف الأخيرة وقام بالصلاة والتحرك أثناء

 

انشغال المصلين بالصلاة حتى أصبح خلف المجني عليه مباشرة وأثناء قيامه من السجود نحره بسكين كانت بحوزته وحدث هرج بالمسجد وتوقفت الصلاة بينما حاول إمام المسجد الكفيف إعادتهم لـ الصلاة لعدم علمه بما يحدث.

السكين مازالت برقبته وهو ينطق الشهادة

وأضاف شهود العيان «المجنى عليه وقف والسكين مازالت برقبته وهو ينطق الشهادة بينما حاول البعض إنقاذه بإخراجه من المسجد، وتم نقله للمستشفى بتوك توك لكنه توفى في الطريق.

الشرطة كلها هتيجى البلد بعد الصلاة

وتحفظ أهالي القرية على المتهم داخل المسجد لحين وصول الشرطة. وأشار شهود العيان إلى أن المتهم قبل ارتكاب الجريمة وقبل صلاة الجمعة قال لأحد الشباب أن الشرطة كلها هتيجى البلد بعد الصلاة، وأن خلافات بسيطة نشبت بين المتهم والمجنى عليه بسبب توبيخ الأخير للمتهم لقيامه بالكتابة على الجدران بالقرية.

 

وأضافوا أن المجنى عليه مشهود له بالطيبة وعمل الخير وأنه كان يقوم بتغسيل الموتى وتكفينهم بدون مقابل، وأنه كان يرعى الجاني وأسرته حيث تربطهما صلة قرابة ومنزلهما متقاربين.

 

اقرا ايضا | جريمة الدقهلية بسبب خلافات بينهما شابا يقتل رجلا بالمسجد اثناء صلاة الجمعة

 

إلى ذلك، انتقل فريق من النيابة العامة للمسجد لـ معاينة مسرح الجريمة، كما انتقلت الأدلة الجنائية للمكان وقررت النيابة العامة ندب الطبيب الشرعى لتشريح جثمان المجنى عليه وبيان أسباب الوفاة والتصريح بالدفن عقب التشريح.

 

وتلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة دكرنس، بذبح شخص داخل المسجد الكبير بقرية ميت السودان التابعة لدائرة المركز، أثناء أداء صلاة الجمعة، وانتقل ضباط المباحث إلى موقع البلاغ.

مستشفى دكرنس العام

وبالفحص تبين مصرع الشربيني عوض المتولي الخواجة، 48 سنة، إذ طعنه صابر فرج عبدالسلام، 33 سنة، ما تسبب فى جرح ذبحى بالرقبة بسلاح أبيض، ولقى مصرعه متأثرًا بإصابته، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى دكرنس العام، وتحرير محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة للتحقيق.

شهود عيان من خلال الواقعة

وقال شهود عيان إن المتهم تربص بالمجنى عليه حتى دخل المسجد، ثم دخل خلفه، وكان المجنى عليه فى الصف الأول، بينما كان المتهم فى الصفوف الأخيرة، وقام بالتحرك أثناء انشغال المصلين بالصلاة حتى أصبح خلف المجنى عليه مباشرة، وأثناء قيامه من السجود والدعاء نحره بسكين كان بحوزته،

إعادة المصلين إلى الصلاة

وحدث هرج بالمسجد، وتوقفت الصلاة، بينما حاول إمام المسجد الكفيف إعادة المصلين إلى الصلاة، لعدم علمه بما يحدث.

 

وأضاف شهود العيان أن المجنى عليه وقف، والسكين مازال برقبته، وهو ينطق الشهادة، بينما حاول البعض إنقاذه بإخراجه من المسجد، وتم نقله إلى المستشفى، لكنه تُوفى فى الطريق، وتحفظ أهالي القرية على المتهم داخل المسجد إلى حين وصول الشرطة والقبض عليه.

 

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى المسجد لمعاينة مسرح الجريمة، كما انتقلت الأدلة الجنائية إلى المكان، وقررت النيابة العامة ندب الطبيب الشرعى لتشريح جثمان المجنى عليه وبيان أسباب الوفاة.

اترك تعليق