جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

محكمة جنايات الجيزة تأجيل جلسات محاكمة المتهم بارتكاب «مذبحة الريف الأوروبى» التى راح ضحيتها مزارع وابنتاه وحفيداه

0 255

محكمة جنايات الجيزة تأجيل جلسات محاكمة المتهم بارتكاب «مذبحة الريف الأوروبى» التى راح ضحيتها مزارع وابنتاه وحفيداه  «عاوزين حكم سريع زى نيرة».. ماذا قالت زوجة الضحية الأولى في مذبحة الريف الأوروبي؟ أجلت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد عوض الله،

 

وعضوية المستشارين خالد المسلمى، وعمرو وحيد محمود، أمس، ثانية جلسات محاكمة المتهم بارتكاب «مذبحة الريف الأوروبى» التى راح ضحيتها مزارع وابنتاه وحفيداه داخل مزرعة فى الشيخ زايد، إلى جلسة 3 سبتمبر المقبل، لسماع مرافعة الدفاع والنيابة العامة وشهود الإثبات والنفى.

اقرا ايضا | بث مباشر من محكمة جنايات المنصورة تقضى بالإعدام لـ محمد عادل قاتل نيرة أشرف 

ووصل المتهم «عاطف»، مزارع، إلى مقر معسكر قوات الأمن المركزي بـ6 أكتوبر، مقر المحاكمة، وسط إجراءات أمنية مشدّدة، واستدعته هيئة المحكمة إلى غرفة المداولة لمواجهته بما نسب إليه من ارتكاب جريمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سكين،

 

وقال: «الناس دي أنا غلطت فى حقها». وفوجئت المحكمة بعد انتدابها محامية للمتهم، بحضور

تأجيل محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي
تأجيل محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي

موكلين من أسرته للدفاع عنه، وطلبا أجلًا للاطلاع على أوراق القضية والاستعداد لـ المرافعة، وبناءً عليه أجلت النيابة العامة مرافعتها على أن يستدعى الشهود بالجلسة المقبلة. وقال القاضي إن الجلسة عُقدت بالمداولة، لاعتبارات أسرية وتخص قيم المجتمع،

 

إذ زعم المتهم وجود علاقة عاطفية بينه وبين إحدى الضحايا وأراد إذلال الأسرة فقرر التعدي عليها، وخلال تلك الأثناء أنهى حياة باقى الضحايا، وقال: «لو كان قدامى أكتر من 5 لقتلتهم جميعًا، ومكانش فى اعتباري إني بقتل أطفال».

 

وتواجدت أسرة المجنى عليهم أمام بوابة المحكمة، وكانوا فى حالة انهيار شديد، وعقب صدور قرار المحكمة ردد بعضهم ألفاظًا نابية وآخرون أمسكوا بالطوب ورشقوا الأبواب الحديدية المؤدية إلى قاعة «الجنايات»،

 

وحضرت قوات الأمن على الفور للسيطرة على الموقف، ولم يكتف الأهالي بذلك فنال البعض من القوات بالسبّ والقذف، ليتدخل ضابط وأفهمهم: «دي إجراءات محكمة لازم تحصل، والحكم هيطلع هيطلع دي مسألة وقت، واحنا فى ساعات تم ضبط الجاني من محافظة سوهاج لما هرب».

 

وحاول الأهالي الاعتداء على محامين ظنوا أنهم دفاع مرتكب المذبحة، وقالوا: «لو شفناهم هنقتلهم».

 

وانتابت زوجة الضحية الأول حالة من الصراخ الهستيرى، وقالت: «الحكم على قاتل نيرة أشرف، اللى زميلها قتلها قدام باب جامعة المنصورة طلع على طول، عاوزة حكم بسرعة أرجوكم أهل المتهم جابوا له 2 محامين، فقدت زوجي وبناتي الاثنين وأحفادي الاتنين، المتهم العيال كانوا بيقولوا له:

 

يا جدى، دا لما لقينا الجثث فى المزرعة واحدة من بناتي قالت للشرطة: مش ممكن يكون عم عاطف اللى يعمل كده، لأننا كنا واثقين فيه، دا واكل عيش وملح معانا من 30 سنة يا ناس».

 

وأضافت: «البيت فضي علىّ، جاريتني كنت معاهم يوم الحادثة، بناتى كانوا بيساعدوا أبوهم بالمزرعة».

 

تأجيل محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي لـ3 سبتمبر

 

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد عوض الله، السبت، ثاني جلسات محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي، لـ جلسة 3 سبتمبر المقبل، لـ سماع مرافعة الدفاع والنيابة العامة.

محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي
محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل خمسة، مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وقد اقترنت تلك الجناية بـ5 جنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

اقرا ايضا |  النيابة العامة تعلن عن اعترافات صادمة لـ المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال 

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لـ كيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم

اترك تعليق