جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لـ” بوابة الوطن اليوم ” يعلن الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2023

مصدر : يعلن تفاصيل الاجتماع التحضيري لإعلان الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2023

0 89

مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لـ” بوابة الوطن اليوم ” يعلن الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2023

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سيُعلن خلال أيام الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الجديد، وذلك بعد عقد لقاء موسع مع ممثلين عن المعلمين والطلاب في الثانوية العامة.

اقرا ايضا | مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم تسليم أظرف لحفظ أوراق الإجابة «البابل شيت» الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة اليوم  لـ« بوابة الوطن اليوم »، الإثنين، أن الوزارة تعمل على تنظيم الاجتماع التحضيري لمناقشة الشكل النهائى لامتحانات الثانوية العامة واليات التصحيح الإلكتروني للأسئلة، وذلك بحضور الممثلين الشرعيين لطلاب الجمهورية.

 

وأوضح المصدر أن الوزير سيلتقى 27 طالب وطالبة بالثانوية العامة، حيث يمثل كل محافظة من محافظات الجمهورية طالب واحد.

 

ويناقش الوزير مع الطلاب وممثل المركز القومي للامتحانات والذى قام بإعداد مواصفات الورقة الامتحانية؛ ليكون الطالب على علم ودراية بنمط الامتحان .

ومن المقرر أن تشمل الورقة الامتحانية أسئلة اختيار من متعدد بنظام Mbc (تعرُف على الإجابة) بنسه 85% من الأسئلة وتصحح إلكترونيا، وأسئلة مقاليه بنظام (إنتاج الإجابة القصيرة) short ولا تتعدى ١٥٪ من الامتحان حسب طبيعة كل مادة.

 

مصدر يعلن الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2023
مصدر يعلن الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2023

وسيتم تصحيح الأسئلة المقالية إلكترونيًا، وفق آلية Rubrics تضمن الشفافية بقواعد محددة مع توافر مراكز تصحيح إلكتروني على مستوى الجمهورية .

 

ويتضمن تصحيح الأسئلة المقالية بكل ورقة امتحانيه مزودة بـ « باركود » داخلي وخارجي مطابق بجانب اسم الطالب، وداخل كراسة الإجابة حتي لا ينكر الطلاب أوراقهم، ويتم مسح الأوراق بالأسكانر من خلال اثنين من المعلمين، على أن يكون نموذج الإجابة مرن، يضم كل احتمالات الإجابات وفق مستويات التقدير حسب إمكانيات كل طالب.

 

اقرا ايضا | متحدث التعليم يرد على واقعة إشعال ولي أمر النار بنفسه بعد رفض مدرسة تسليم الكتب لنجله بالبحيرة

وأضاف المصدر المسؤول بوزارة التربية والتعليم أن اللقاء سيتم ضمن حوار مجتمعي مع الفئات المتداخلة مع المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف مشاركة وطمأنة الرأي العام وتحديدًا الطلاب والمعلمين على شكل وآلية عقد الامتحان.

 

وأكد أن سياسة الوزارة تستهدف جمع وجهات النظر المختلفة وتمنح حرية الرأي لكافة عناصر العملية التعليمية قبل اتخاذ القرارات المصيرية للطلاب، مشيرًا إلى أن الدكتور رضا حجازي سوف يقوم باستعراض النظام النهائي لامتحانات الثانوية العامة أمام الطلاب والمعلمين على مستوى شكل الأسئلة وطريقة التصحيح،

 

ويستمع لوجهات نظرهم ومطالبهم، بحيث يتم الاستقرار على الشكل النهائي للامتحانات، وفق ما طرحه الطلاب وما استقرت عليه الوزارة.

اترك تعليق