جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

منشتتات اخبار اليوم العالمية .. ابرز العناوين شاب يذبح والدته ليلة زفاف شقيقته فى اليمن والصين سجلت أول إصابة بمرض جدري القرود

منشتتات اخبار العالم اليوم ..صحيفة (الجارديان) البريطانية البنك الدولى: العالم يتجه نحو حالة من الركود الاقتصادى بسبب تباطؤ معدلات النمو

0 226

منشتتات اخبار اليوم العالمية .. ابرز العناوين شاب يذبح والدته ليلة زفاف شقيقته فى اليمن والصين سجلت أول إصابة بمرض جدري القرود 

حسن- النجار
حسن- النجار

تقرير واعداد : حسن النجار

 أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل الماضى.. بلاد الصين تسجل أول إصابة بجدري القرود.. دولي جنوب إفريقيا تطالب العائلة الملكية البريطانية بإعادة ماسة النجمة الكبرى.. جريمة بشعة شاب يذبح والدته ليلة زفاف شقيقته فى اليمن

 

حرصا منا على تقديم الخدمات المتكاملة لـ القراء الكرام ومتابعينا داخل الوطن وخارجة، تقدم بوابة  وجريدة ” الوطن اليوم الاخبارية جولة حوال الاخبار العالمية “التي حظيت بها منشتتات الصحف  والقنوات العربية والعالمية لتوفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية بدأ من جمعة امس،

 

لذا تعرض بوابة الوطن اليوم منشتتات شاملة لأهم الأحداث خلال الـ24 ساعة الماضية  ومن ابرزها .

الرئيس ترامب يحذر من عواقب اتهامه فى وثائق مارالاجو.. ويؤكد: الشعب لن يسمح بذلك

 

حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من توجيه اتهامات رسيمة إليه بشان الوثائق ‏التي عثر عليها في منزله بمنتجع مارالاجو بولاية فلوريدا، مشيرا الى ان العواقب ستكون هائلة.

 

وكالة الأنباء الفرنسية: الصين تسجل أول إصابة بفيروس جدري القرود

 

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن الصين سجلت أول إصابة بمرض جدري القرود، لدى شخص دخل البلاد مؤخراً.

 

وزير الداخلية اللبناني لـ المودعين: حقوقكم لا يمكن أن تستردوها بهذه الطريقة

 

عقد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي اجتماعا لمجلس الأمن المركزي ، وقال إن الهدف من هذا الاجتماع حماية البلد والنظام وأتوجه إلى المودعين بالقول إن حقوقكم لا يمكن أن تستردوها بهذه الطريقة.

 

حريق كبير فى ناطحة سحاب وسط الصين.. 

 

شب حريق كبير في ناطحة سحاب بمدينة تشانجشا في وسط الصين، حسب ما أعنله التلفزيون العام الصيني، مشيرا إلى أن عدد الإصابات “غير معروف حتى الآن”.

 

دول جنوب إفريقيا تطالب العائلة الملكية البريطانية بإعادة ماسة “النجمة الكبرى”

 

تزايدت الدعوات في جنوب دول إفريقيا للعائلة الملكية في بريطانيا لإعادة أكبر ماسة مقطوعة ومعروفة في العالم إلى أصحابها الحقيقيين، في أعقاب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

وزارة الصحة الموريتانية تعلن وفاة 4 أشخاص جراء الإصابة بحمى الوادي المتصدع

 

قالت وزارة الصحة الموريتانية إن 4 أشخاص لقوا مصرعهم جراء الإصابة بحمى الوادى المتصدع.

 

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ولاية قالمة الجزائرية

 

ضرب زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر فى ولاية قالمة الجزائرية، بحسب شبكة “روسيا اليوم”.

 

اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية بالقدس

 

وقعت اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بعد ليلة شهدت العديد من المواجهات.

 

قرار برفع جلسة مجلس النواب اللبناني لـ26 سبتمبر لاستكمال التصويت على الموازنة

 

قرر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، رفع الجلسة العامة لمناقشة وإقرار مشروع موازنة العام الحالي إلى يوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر.

 

جريمة بشعة تهز اليمن.. شاب يذبح والدته ليلة زفاف شقيقته

 

أقدم شاب عشرينى على ذبح والدته فى محافظة إب اليمنية، ووفق ما أوردت مصادر محلية بالمحافظة فأن الشاب فصل رأس والدته عن جسدها، فى مشهد مروع.

 

بريطانيا تدعو ترامب وأوباما وكلينتون لـ حضور تأبين الملكة إليزابيث فى سفارتها بواشنطن

 

تلقى الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب دعوة من الحكومة البريطانية لحضور حفل ‏تأبين للملكة إليزابيث الثانية في واشنطن العاصمة ، بعد استبعاده من قائمة الضيوف ‏لحضور الجنازة فى لندن.‏

 

استطلاع راي : غالبية الكنديين يرغبون فى استفتاء لتحديد علاقة البلاد بالملكية البريطانية

 

كشف استطلاع للرأي، عن أن معظم الكنديين يريدون إجراء استفتاء لتحديد علاقة البلاد بالنظام الملكي البريطاني.

 

رجل هندى ينتزع لقب “ثانى أغنى رجل فى العالم” من جيف بيزوس

 

فقد جيف بيزوس للتو مكانته كثاني أغنى شخص في العالم ، وانخفض إلى المرتبة الثالثة ‏حيث صعد رجل الأعمال الهندي جوتام أداني بسرعة إلى مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.‏

 

صحيفة (الجارديان) البريطانية البنك الدولى: العالم يتجه نحو حالة من الركود الاقتصادى بسبب تباطؤ معدلات النمو

 

سلطت صحيفة (الجارديان) البريطانية؛ فى مقال لها الضوء على تقرير صادر من البنك الدولي يحذر فيه من أن العالم يتجه نحو حالة من الركود الاقتصادى بسبب تباطؤ معدلات النمو.

 

التضخم فى أمريكا مستمر.. “‏ABC‏”: زيادة 53% فى أسعار الوقود و40% فى البيض‏

 

أظهرت بيانات أمريكية جديدة أن الأسعار ارتفعت، مما أدى إلى تفاقم مشاكل التكلفة ‏بالنسبة للمستهلكين حيث يستعد مجلس الاحتياطى الفيدرالى لاتخاذ قرار بشأن رفع ‏أسعار.

 

صحيفة نيويورك تايمز: تدهور الحالة الصحية لـ المرشد الإيراني ووضعه تحت المراقبة الطبية

 

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن صحة المرشد الأعلى الإيراني على خامنئى، تدهورت بشكل سريع خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يخضع الأن للرقابة الطبية.

 

جون كيري يحذر من مشاريع إنتاج الغاز طويلة الأجل فى إفريقيا

 

حذر المبعوث الأمريكي الرئاسي للمناخ جون كيري، من مشاريع إنتاج الغاز فى إفريقيا، مؤكدًا أن الغاز يمكن استخدامه حاليًا للانتقال لطاقة أنظف فى المستقبل.

 

ألكسندر فوتشيتش الرئيس الصربي: دول الاتحاد الأوروبى ستتجمد إذا قطعت روسيا الغاز

 

قال رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش إنه في حال قرر الاتحاد الأوروبي فى 30 سبتمبر تحديد سعر الغاز من روسيا، فإن موسكو ستوقف تصدير الغاز إلى أوروبا.

 

فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكراني يتهم روسيا بتعذيب ودفن 400 جثة: روسيا لا تترك سوى الموت

 

اعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، عن العثور على وقع دفن جماعي في منطقة إيزيوم، تحتوي على أكثر من 400 جثة تعرضت بالتعذيب قبل الموت نتيجة الهجمات الصاروخية.

 

قصر باكنجهام معزوفة جنائزية خاصة.. الملكة إليزابيث وضعت لمساتها الشخصية على جنازتها

 

قال قصر باكنجهام إن الملكة إليزابيث الثانية قامت بوضع لمساتها الشخصية لترتيبات ‏يوم جنازتها، ومن بين اللمسات، التى طلبتها الملكة عزف معزوفة جنائزية من تأليف عازف الناي ‏الخاص بها.‏

 

صحيفة نيويورك تايمز: متسلل يخترق النظام الداخلي لشركة أوبر وينشر صورا فاضحة

 

تحقق شركة أوبر لخدمات نقل الركاب فى اختراق محتمل لشبكتها بعد أن تمكن أن القراصنة من الدخول إلى النظام الداخلى للشركة، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

 

منظمة الصحة العالمية: 50 % من الأدوية يتم وصفها أو صرفها وبيعها بشكل غير لائق

 

قالت منظمة الصحة العالمية، إن نصف الضرر الذي يمكن الوقاية منه في مجال الرعاية الطبية على المستوى العالمي يرتبط بالأدوية.

 

الرئيس الامريكي بايدن يلتقى ليز تراس فى لندن على هامش مشاركته فى جنازة الملكة إليزابيث

 

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس ستلتقى بالرئيس الأمريكى جو بايدن يوم الأحد على هامش الاستعداد لجنازة الملكة إليزابيث الثانية فى لندن.

 

شبكة “سي إن إن” أحفاد الملكة إليزابيث يشاركون فى وقفة بجوار نعشها.. وهارى يرتدى الزى العسكرى

 

قال مصدر ملكي بريطاني لشبكة “سي إن إن” الأمريكية إن أحفاد الملكة إليزابيث الثانية الثمانية سيقفون بجانب نعشها فى قاعة ويستمنستر مساء السبت.

 

هيئة الطيران المدني البريطانية تغلق سماء لندن ووي نسور بسبب جنازة الملكة

 

أعلنت هيئة الطيران المدني الإنجليزية، إغلاق السماء فوق لندن ووي نسور يوم الاثنين، بالتزامن مع مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية.

 

رغم حظره.. رئيس السلفادور يتحدى الدستور ويعلن ترشحه لانتخابات 2024

 

أعلن رئيس السلفادور ، نجيب بوكيلي ، أنه سيكون مرشحًا للرئاسة في انتخابات 2024 ، على الرغم من حقيقة أن العديد من المحللين في البلاد يشيرون إلى أن إعادة الانتخاب الفوري محظورة بموجب الدستور.

 

حقوق الانسان بالأمم المتحدة: برامج التجسس والمراقبة تزيد من تنامى تهديدات الخصوصية وحقوق الإنسان

 

حذر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، من تنامى تهديدات الخصوصية وحقوق الإنسان، بسبب برامج التجسس والمراقبة.

 

أولينا زيلينسكا زوجة الرئيس الأوكراني تعتزم حضور جنازة الملكة إليزابيث

 

أفادت تقارير إعلامية بأن أولينا زيلينسكا زوجة الرئيس الأوكراني تعتزم حضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية المقرر لها الإثنين المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

اترك تعليق