جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

نقيب الفلاحين بأبو صوير: توفير التقاوي سبب أساسي في استقرار أسعار الخضروات

0 248
الكاتب الصحفي حسن النجار
الكاتب الصحفي حسن النجار

كتب | حسن النجار

نقيب الفلاحين بأبو صوير: توفير التقاوي سبب أساسي في استقرار أسعار الخضروات قال ابراهيم حسن ابو بلطة نقيب الفلاحين بمركز ومدينة ابو صوير بالإسماعيلية، أن أسعار الخضروات والفاكهة تشهد حالة من الاستقرار وسوف تستمر هذه الحالة إلي نهاية العروة الصيفية.

 

وأضاف ابراهيم حسن ابو بلطة، في تصريحات خاصة اليوم الأربعاء لــ”بوابة الوطن اليوم الإخبارية “، أن أسعار البصل والثوم شهدوا انخفاضا بسبب زيادة المساحات المنزرعة وتعثر عمليات التصدير.

أسعار الخضروات والفاكهة

وأوضح نقيب الفلاحين، أن أسعار الخضروات والفاكهة تشهد انخفاض ملحوظ بسبب زيادة المساحات المنزرعة وزيادة الإنتاج وارتباك عمليات التصدير، حيث يباع كيلو الطماطم عند باعة التجزئة بأسعار تتراوح .

 

من 2.5 و5 جنيهات فيما يباع كيلو البصل بـ 2 جنيه والثوم بـ 4 جنيهات والبطاطس بـ 3 جنيهات والجزر بـ 5 جنيهات والخيار بـ 5 جنيهات و الكوسة بـ 8 جنيهات والملوخية بـ3 جنيهات والليمون بـ 15 جنيها والفاصوليا بـ 6 جنيهات والبامية بـ 20 جنيها.

 

تابع ايضا | سيد خليفة نقيب الزراعيين يكشف عن موعد انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة

وأشار ابراهيم حسن ابو بلطة أن الجهود الكبيرة لـ الدولة من توفير التقاوي المعتمدة عالية الإنتاجية والمقاومة للأمراض بأسعار معقولة وتوفير المبيدات الكافية كانت سببا أساسيا في استقرار أسعار الخضروات والفاكهة وزيادة المساحات المنزرعة وزيادة الإنتاج، لافتاً إلى أن المناخ الملائم كان سببا مهما في زيادة إنتاجية وحدة الفدان.

 

وأوضح” ابو بلطة ” أنه ورغم ازدياد حدة الأزمات العالمية وتتابعها إلا أن الإنتاج الزراعي المصري لم يتأثر وظل مستقرًا مما حافظ على استقرار الأسعار.

 

ابراهيم حسن ابو بلطة
نقيب الفلاحين بأبو صوير

 

وقال ابراهيم حسن ابو بلطة نقيب الفلاحين بمركز ومدينة ابو صوير إن بداية ظهور بشاير المانجو في الأسواق تبشر بالخير وبموسم أفضل من الموسم الماضي من حيث كميات الإنتاج لافتا أن محصول المانجو هذا الموسم لم يتعرض لأية عوامل تؤثر بدرجة كبيرة على الإنتاج.

 

تابع ايضا | بوابة الوطن اليوم تقدم أسعار الخضروات والفاكهة اليوم بـ منافذ المجمعات الاستهلاكية خلال اليوم الجمعة 

 

وأضاف” ابو بلطة” ، أن حدائق المانجو في مصر تتخطي الـ300 ألف فدان وتستحوذ الإسماعيلية وحدها على نحو 120 ألف فدان منهم وأن محصول المانجو يظهر بشايره في شهر يونيو، مشيرًا إلى أن ذروره الإنتاج .

 

في أواخر شهر يوليو ويستمر في الأسواق حتى نهاية العام حيث تظهر الأنواع المحلية مثل “المبروكة والزبدية والعويس والسكري والتيمور” حتى شهر أكتوبر فيما تنضج الأنواع الأجنبية كالكيت والناعومي في شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام.

نقيب الفلاحين بأبو صوير
نقيب الفلاحين بأبو صوير

وأشار ابراهيم حسن ابو بلطة ، إلى أن تزهير أشجار المانجو يتم في شهري فبراير ومارس لتتكون الثمار في غضون 5 أشهر حيث كان مناخ هذا العام مناسب لزيادة الإنتاج ولم تتضرر الأزهار ولم تظهر أمراض العفن الهبابي .

مثلما حدث في العام الماضي مما يؤكد أن إنتاج المانجو هذا العام سيكون أفضل من العام الماضي وستكون الأسعار ما بين 10 إلى 20 جنيهًا في الأنواع المنتشرة بمصر.

 

اترك تعليق