جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

وزارة التنمية المحلية لـ المحافظين توجه برفع حالة الطوارئ من اليوم بعد تحذيرات الأرصاد لمجابهة سقوط الأمطار

0 5٬647

وزارة التنمية المحلية لـ المحافظين توجه برفع حالة الطوارئ من اليوم بعد تحذيرات الأرصاد لمجابهة سقوط الأمطار

وجهت وزارة التنمية المحلية المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد فى المحافظات المعرضة لـ سقوط الأمطار والتقلبات الجوية اليوم وخلال الأيام المقبلة، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، مشددة على ضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أية ظروف طارئة.

اقرا ايضا | الاخبار الصباحية لـ « بوابة الوطن اليوم » ابرز العناوين الأمطار الرعدية تصل لحد السيول في بعض المناطق. و ذهب عيار الـ24 يرتفع 20 جنيها

وشددت وزارة التنمية المحلية على المحافظات ضرروه التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالتواجد الميداني فى الشوارع على مدار اليوم، لـ متابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط فى الأماكن التى تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه، للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع ومطالع ومنازل الكباري، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصل وأماكن فرص سقوط الأمطار بكل أنحاء الجمهورية، حيث تتوقع الأرصاد فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا.

وناشدت وزارة التنمية المحلية المواطنين فى القاهرة الكبرى والمحافظات خاصة المحافظات الساحلية، التواصل معها حال وجود شكاوى أو رصد تراكم مياه أمطار فى أى شارع، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية لوزارة التنمية المحلية على أرقام:27957837، و33356708، أو فاكس 33378597، أو من خلال مبادرة صوتك مسموع، وذلك عن طريق رقم “الواتس آب” ( 01150606783 ) رقم الخط الساخن (15330 )، و عبر الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أو عبر البريد الإلكتروني Info@mld.gov.eg.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بدءا أمس الثلاثاء حتى الجمعة المقبل، حيث تشهد البلاد انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى آخره على كل الأنحاء.

وتنشر بوابة “الوطن اليوم “تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية، كما يلى:

 وتعلن هيئة الارصاد انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الأيام القدمة .  طقس مائل البرودة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
أولا – الأربعاء 2 نوفمبر:

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.
نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
ثانيا – الخميس 3 نوفمبر:

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة.
نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
ثالثا – من الجمعة 4 نوفمبر حتى الأحد 6 نوفمبر:

نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة

اترك تعليق