جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

وزير التعليم: يوجه لمديري المدريات بتعليمات مشددة علي المدارس لـ ضبط العمل

0 10٬087

وزير التعليم: يوجه لمديري المدريات بتعليمات مشددة علي المدارس لـ ضبط العمل .. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا إلى المديريات التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2023\2022.

الانضباط المدرسي للعام الدراسي الجديد

ونص خطاب الوزارة الموجه للمديريات التعليمية، على ضرورة متابعة الغياب اليومي للطلاب ومدى انضباط سير العملية التعليمية بالمدارس.

تسجيل الغياب الإلكتروني لـ الطلاب بالمدارس

وأكدت الوزارة في خطابها للمديريات التعليمية، على التأكد من أن المدرسة تعمل على تسجيل الغياب الأسبوعي للطلاب عن طريق استخدام التطبيق الإلكتروني الذي أعدته وزارة التربية والتعليم من خلال إعداد الاستمارة الإلكترونية لكل طالب.

نسبة الغياب الأسبوعي لطلاب المدرسة

كما نبهت الوزارة خلال الخطاب، فيجب التشديد على المدارس بكل محافظات الجمهورية بضرورة العمل على تسجيل الغياب الإلكتروني لشهر أكتوبر الماضى للطلاب بجميع المراحل التعليمية ومتابعة نسب التسجيل، وجاء ذلك بسبب تدنى نسبة تسجيل الغياب اليومي الإلكتروني للطلاب باستخدام الاستمارة الإلكترونية المعدة لتسجيل غياب الطلاب.

متابعة الغياب في الاختبارات الشهرية

وفي هذا الصدد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابًا دوريًا بشأن متابعة حضور الطلاب في أثناء فترة امتحانات الشهر الأول بالعام الدراسي الجديد.

غياب طلاب الشهادات

وأكدت الوزارة على ضرورة متابعة غياب طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية العامة، و اخبار أولياء الأمور بمعدلات الغياب والحضور لأبنائهم ومدى مواصلاتهم لليوم الدراسي، وفقا لقرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

متابعة نسبة الحضور من أيام الدراسة الفعلية

كما أكدت الوزارة أيضا أن في حالة تحقيق الطالب أقل من (80%) من الحضور الأيام الفعلية للدراسة يسقط قيده ويمنع من دخول الامتحان، وفقا للمادة العاشرة التابعة لـ القرار الوزاري رقم (237) لعام 2004، ويجب على الطالب التقدم بعذر مقبول حتى يتم استقصاء أيام الغياب وإعادة القيد ويسمح له بدخول الامتحان كطالب منتظم.

اقرا ايضا | المديريات التعليمية : تؤكد علي انتظام امتحانات الشهر لـ صفوف النقل للعام الدراسي 2022/2023

اترك تعليق