ارتفاع أسعار السجائر يتصدر محركات البحث .. تعرف على القائمة الجديدة

0 0

ارتفاع أسعار السجائر يتصدر محركات البحث .. تعرف على القائمة الجديدة

 

كتبت : مها فايز 

الوطن اليوم – يستعرض القائمة الجديدة لأسعار السجائر .. أعلنت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى”، عن الأسعار الجديدة للسجائر، بعد زيادتها، على أن يتم التطبيق اعتبارًا من مس الأربعاء، وفقًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحى الشامل.

أسعار سجائر كليوباترا بلاك ليبول

ووفق إفصاح الشركة للبورصة اليوم ارتفعت أسعار سجائر كليوباترا بلاك ليبول إلى 24 جنيهًا للمستهلك، وصعدت أسعار سجائر مونديال سويتش (منتول، بلوبيرى) إلى 24 جنيهًا أيضًا.

سعر سجائر مونديال

وسجلت أسعار سجائر مونديال (أزرق، أحمر، سيلفر،) 21 جنيهًا للمستهلك، وارتفعت أسعار سجائر كليوباترا سوفت كوين إلى 18 جنيهًا للمستهلك، وفق الإفصاح.

أسعار سجائر كليوباترا بوكس

وارتفعت أسعار سجائر كليوباترا بوكس (أبيض، ألوان) إلى 19 جنيهًا، كما صعدت أسعار سجائر بوكس 10 إلى 11 جنيهًا

سعر سجائر بلمونت

وصعدت أسعار سجائر بلمونت وبوسطن إلى 18.5 جنيه، كما صعدت أسعار كليوباترا كينج سايز إلى 17.5جنيه، وارتفعت أسعار سجائر سوبر إلى 20 جنيهًا.

وقال هاني أمان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الشرقيه للدخان “إيسترن كومبانى”، فى تصريحات سابقة لـ “المال”، إن الزيادة فى أسعار السجائر مقدرة بنحو 50 قرشًا مقسمة إلى 25 قرشًا للتأمين الصحى و25 قرشًا لضريبة القيمة المضافة

.سبب ارتفاع أسعار السجائر

وأضاف العضو المنتدب للشركة الشرقيه للدخان “إيسترن كومبانى”، أن تلك الزيادة قديمة وهي نتيجة لتفعيل قانون التأمين الصحي الشامل منذ 2018
وأوضح أمان، أن قانون التأمين الصحى نص على تحصيل 75 قرشا من قيمة كل علبة سجائر مبيعة بالسوق المصرية، سواء كانت محلية أو مستوردة، إضافة إلى المعسلات، على أن تتم زيادة تلك القيمة كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشا أخرى حتى تصل إلى 150 قرشا.

وكانت وزارة المالية قد أخطرت شركات السجائر فى يوليو 2018 ببدء تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي الشامل والتي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها.

ووفق بيان سابق للشركة الشرقية للدخان للبورصة، فقد صعد صافي الربح خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة 48% ليسجل 1.4 مليار جنيه،

 

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 8% لتصل إلى 3.9 مليار جنيه، بسبب تحسن مبيعات السجائر المحلية، لتصل إلى 3.3 مليار جنيه بزيادة 14% عن الربع الثالث من العام المالي الماضي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.