الشرطة البرازيلية تحقيق مع 4 لاعبين في منتخب الأرجنتين

0 6

 الشرطة البرازيلية تحقيق مع 4 لاعبين في منتخب الأرجنتين

اخبار الرياضة  كتب | محمد عبد الله .. بعد 7 دقائق من مباراة البرازيل والأرجنتين فقط من بدايتها بدأت الشرطة البرازيلية بالتحقيق مع 4 لاعبين في منتخب الأرجنتين، بسبب تقديمهم معلومات “مزيفة” لدى وصولهم ساو باولو لخوض موقعة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم.

 

وأنهيت المباراة بين البرازيل والأرجنتين الأحد بعد 7 دقائق فقط من بدايتها، عندما أصر موظفون من هيئة الصحة في البرازيل على أن يأخذوا لاعبين يقيمون في إنجلترا، وهم إيميليانو مارتينيز وإيميليانو بوينديا وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو، إلى المطار لانتهاكهم بروتوكول فيروس كورونا.

هيئة مسؤولي كرة القدم الأرجنتينيين

وقالت الهيئة إن مسؤولي كرة القدم الأرجنتينيين علموا منذ السبت بأن اللاعبين الأربعة، كان ثلاثة منهم في الملعب، لا يجب أن يلعبوا لأنهم كانوا في بريطانيا 14 يوما قبل وصولهم، لكنهم لم يبلغوا السلطات وفقا للمتبع. ويتعين على الوافدين من بريطانيا الخضوع لعزل إجباري في فندق لمدة 14 يوما في البرازيل.

 

 

وأكدت الشرطة البرازيلية لأسوشيتد برس، الإثنين، أن اللاعبين الأربعة تلقوا إشعارا بمغادرة البلاد مساء الأحد، وتعين عليهم تقديم إفادات مكتوبة للسلطات. وسافر اللاعبون مع بقية المنتخب الأرجنتيني إلى بوينس آيرس بعدها بوقت قصير.

 

 

وبدوره، قال المنتخب الارجنتيني على “تويتر” اليوم الإثنين إنه سمح لمارتينيز وبوينديا بالعودة إلى إنجلترا ليتمكنا من الانضمام مجددا لناديهما أستون فيلا. ولم يناقش الوضع بالنسبة لروميرو ولو سيلسو لاعبي توتنهام. وذكر اتحاد كرة القدم في الأرجنتين في بيان أنه اتبع كل بروتوكولات الصحة.

 

بطريقة بدائية جدا، أوقفت السلطات البرازيلية مباراة “كلاسيكو” البرازيل والأرجنتين في ساوباولو، ضمن تصفيات كأس العالم، بعد دقائق من انطلاقها.

 

وبعد دقائق من انطلاق الموفعة المرتقبة بين البرازيل والأرجنتين، مساء الأحد، ضمن تصفيات المونديال، دخل عناصر مسؤولين الصحة البرازيلية لأرضية الملعب، وأوقفوا اللقاء.

ما القصة؟ رفضت السلطات البرازيلية مشاركة أي لاعب أرجنتيني جاء من بريطانيا

تأتي الواقعة بعد أيام من الجدل، حيث رفضت السلطات البرازيلية مشاركة أي لاعب أرجنتيني جاء من بريطانيا، لأن البرازيل تفرض حجرا مدته 10 أيام لمن يأتي من بريطانيا، لأنها دولة “حمراء”.

اقرا ايضا | ترتيب مجموعة منتخب مصر الأولمبي بعد الهزيمة أمام الأرجنتين في أولمبياد طوكيو 2020

 

وبالرغم من إعلان البرازيل رفضها مشاركة 4 لاعبين أرجنتينيين في اللقاء، وهم الحارس إيميليانو مارتينيز والمدافع كرستيان روميرو ولاعبي الوسط إيميليانو بوينديا وجوفاني لو سيلسو، إلا أن الأرجنتين قررت إحضارهم للمشاركة. ومن بين الأربعة، شارك 3 لاعبين كأساسيين في اللقاء، وهو ما أغضب السلطات البرازيلية.

منتخب الأرجنتين

وقبل المباراة بأيام، وقف اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية “كونميبول”، مع الأرجنتين، وأعلن أن البرازيل ستعاقب بخصم النقاط إذا لم تسمح بمشاركة الأرجنتينيين القادمين من بريطانيا.

كونميبول يعتمد علي نجومه القادمين من إيطاليا 

ومع قرار “كونميبول”، قرر المنتخب الأرجنتيني الاعتماد على نجومه القادمين من بريطانيا، لكن الرد جاء بشكل غريب ومثير للجدل، من قبل السلطات.

 

وانتقد الخبراء طريقة تعامل السطات البرازيلية مع الموقف، وتدخلهم بعد انطلاق صافرة الحكم، مما أوقف المباراة الكبيرة بشكل غريب، ولسبب غير مسبوق في تاريخ اللعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.