وزارة التموين والتجارة الداخلية تواصل استعداداتها  “أهلا مدارس” تجوب محافظات مصر  16 سبتمبر بتخفيضات كبيرة

0 0

 وزارة التموين والتجارة الداخلية تواصل استعداداتها  “أهلا مدارس” تجوب محافظات مصر  16 سبتمبر بتخفيضات كبيرة

كتب – محمد طلعت الصيفي : تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها ومشاورتها مع التجار وشركات الأدوات الكتابية والمدرسية ومع الغرفة التجارية لتنظيم معرض “أهلا مدارس” السنوي في 16 سبتمبر الجاري بقاعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، لتوفير السلع والمستلزمات المدرسية والمكتبية بأسعار متميزة وجودة عالية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين قبل انطلاق العام الدراسي والجامعي الجديد

جهاز حماية المستهلك

كشفت مصادر بوزارة التموين أن مسئولية معرض “أهلا مدارس” تم إسنادها لجهاز حماية المستهلك الذي يعمل حاليا بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية على الاستعداد لإطلاق المعرض منوها أنه سيتم تقديم كافة المنتجات ومستلزمات المدارس بأسعار مناسبة ومخفضة للمواطنين.

أماكن معارض “أهلا مدارس” تجوب جميع المحافظات المصرية  
وكشفت المصادر عن أماكن معارض “أهلا مدارس” في القاهرة والجيزة، والمحافظات، حيث أوضحت أن أماكن معارض “أهلا مدارس” في القاهرة والجيزة، هي أرض المعارض في مدينة نصر بمحافظة القاهرة، ومنطقة فيصل بمحافظة الجيزة.

 

ويأتي إقامة المعرض بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة مع إطلاق تخفيضات في المكتبات الكبرى والسوبر ماركت مثلما حدث في معرض “أهلا رمضان”.

 

وتتضمن المشاورات بين وزارة التموين والغرفة التجارية التنسيق مع التجار الاتفاق على كافة الأمور الفنية والتنظيمية والتي من شأنها تحقيق الهدف من إقامة مثل هذه المعارض لما لها من أهمية كبيرة في التخفيف على المستهلك.

المحافظات تشهد كثر من معرض للمستلزمات والأدوات المدرسية

كما تشهد المحافظات إقامة أكثر من معرض للمستلزمات والأدوات المدرسية وتوفير احتياجات الأسرة المصرية من أدوات مكتبية حقائب وأحذية وكتب مدرسية ومستلزمات التعليم حيث تقوم الغرف التجارية بإنشاء المنافذ بالتعاون مع المحافظين الذين سيوفرون المساحات اللازمة بمناطق مركزية بكل محافظة.

معرض “أهلا مدارس” يطرح المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة تصل إلي 50 %

يتميز معرض “أهلا مدارس” السنوي بطرح المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة تصل إلي 50 % وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية التنسيق مع الجهات المعنية لاستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعى وتوفير أدوات التعقيم وكمامات وقفازات مجانا للزوار المترددين على المعرض، بجانب تنظيم حركة دخول الزوار منعا لأى تكدس وزيادة عدد الممرات داخل

 

للمعرض، كما تقوم كبرى الشركات والمنتجون بطرح كافة المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة لا تقل عن 20% وتصل إلى 40 و50% لبعض المنتجات.

معرض “أهلا مدارس” يشارك بالمنتجات الغذائية

كما تشارك الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في معرض “أهلا مدارس” بالمنتجات الغذائية مثل عسل النحل والمربات والعصائر ومنتجات الحلاوة والمخبوزات والمربات والسكر “البنى” والأبيض؛ لتلبية احتيجات المواطنين من السلع الأساسية لأبنائهم من الطلاب وذلك بأسعار مخفضة تصل إلى 20%.

قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين يكثف الرقابة على الأسواق

ويشكل قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعات عمل مختلفة لتكثيف الرقابة على الأسواق، حيث يقوم مفتشو الوزارة بالمرور على المكتبات المدرسية الكبرى ومتابعة فواتير المنتجات لمعرفة مصدر المنشأ، وأنها من مصادر معلومة ومن يثبت تداوله منتجات غير جيدة سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.