نهاية السوبر المصري انتهت بركلات الترجيح.. وعلاقة المشير طنطاوي بطلائع الجيش « بوابة الوطن اليوم » - الوطن اليوم

نهاية السوبر المصري انتهت بركلات الترجيح.. وعلاقة المشير طنطاوي بطلائع الجيش « بوابة الوطن اليوم »

0 15
  • نهاية السوبر المصري انتهت بركلات الترجيح.. وعلاقة المشير طنطاوي بطلائع الجيش « بوابة الوطن اليوم »

اخبار الرياضة | كتب / محمد عبد الله .. فوز غير متوقع لنادي طلائع الجيش على النادي الأهلي اثار البهجة للجيش في مباراة بطولة كأس السوبر المصري 2019-2020، والتي انتهت بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 على ملعب برج العرب، وذلك في نفس يوم وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، والأب الروحي لفريق طلائع الجيش.

  •  في عهد المشير طنطاوي تأسس طلائع الجيش 

كان المشير طنطاوي « العراب المصري » أو الأب الروحي لنادي طلائع الجيش، إذ تأسس الفريق بعد توليه منصب وزير الدفاع بـ4 أعوام في عام 1995 تحت اسم «نادي الجيش المصري»، وتم تغيير الاسم إلى «طلائع الجيش» في موسم 2004-2005، إذ يعتبر المشير طنطاوي، والمعروف عنه حبه للرياضه وكرة القدم، هو صاحب فكرة تأسيس الفريق

  • صورة المشير طنطاوي تزين ملعب برج العرب بالإسكندرية 

وقبل انطلاق صفارة المباراة، دخل لاعبو فريق طلائع الجيش إلى أرضية الملعب بتيشرتات تحمل صورة المشير محمد حسين طنطاوي، لتكون هى كلمة السر في حصد البطولة الأولى لهم، والفوز على النادي الأهلي في مباراة كأس السوبر، ما جعل عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش، يهدي الفوز لروح القائد الراحل، حسبما ذكر في حديثه مع قناة «أون تايم سبورتس» عقب انتهاء المباراة.

المشير محمد حسين طنطاوي
المشير محمد حسين طنطاوي

كما عاد لاعبو فريق طلائع الجيش لارتداء التشيرتات التي تحمل صورة المشير طنطاوي، عقب انتهاء المباراة، وخلال مراسم التتويج بلقب كأس السوبر المصري وتسلمهم ميداليات الفوز على النادي الأهلي.

  • صور المشير طنطاوي حاضرة في مدرجات طلائع الجيش بإستاد برج الغرب

ومن المعروف عن المشير طنطاوي حبه لكرة القدم ولنادي طلائع الجيش باعتباره صاحب فكرة تأسيسه، ما جعله يتواجد في مقصورة الاستاد لمشاهدة المباريات، منها لقاء طلائع الجيش أمام الزمالك في 3 يناير 2018 بملعب الدفاع الجوي، في مباراة اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة ببطولة الدوري العام.

 

وتوفي المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عامًا، وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للقائد الراحل من مسجد المشير بالتجمع الخامس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.