صحيفة "وفا" هجمات إسرائيلية تأتى بقتل 5 فلسطينيين خلال مداهمات بالضفة الغربية - الوطن اليوم

صحيفة “وفا” هجمات إسرائيلية تأتى بقتل 5 فلسطينيين خلال مداهمات بالضفة الغربية

0 10

  • صحيفة “وفا” هجمات إسرائيلية تأتى بقتل 5 فلسطينيين خلال مداهمات بالضفة الغربية

عرب وعالم .. كتب | محمد حجازى .. أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الأحد، بمقتل 4 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

 

ونقلت الوكالة في تقرير عن وزارة الصحة الفلسطينية، أن 3 مواطنين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت عنان، شمال غربي القدس.

 

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال حاصرت غرفة زراعية بمنطقة خلة العين في بلدة بيت عنان، وأطلقت النار والقذائف، باتجاهها، بينما سمع دوي انفجار ضخم في محيط المنطقة.

 

وفي بلدة برقين قرب جنين قتل فلسطينيان، أحدهما في هجوم للجيش على أحد البيوت والثاني خلال مواجهات بالحجارة بين شبان القربة والجنود. وقالت وزارة الصحة أن 9 شبان آخرين أصيبوا في هذه المواجهات.

  • الرئاسة الفلسطينية تعلن عن استشهاد 5 مواطنين”.

ونقلت “وفا” عن الرئاسة الفلسطينية أنها تدين “الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين، وأسفرت عن استشهاد 5 مواطنين”.

 

واعتبرت الرئاسة أن “هذه الجريمة امتداد لمسلسل الانتهاكات والجرائم والإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء شعبنا، مؤكدة أن استمرار هذه السـياسة، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار”.

  • الحكومة الإسرائيلية

وحملت الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد وتداعياته، مطالبة المجتمع الدولي، بـ”مغادرة مربع الصمت على عمليات الإعدام المباشرة التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا، واتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم”.

  • أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي

وفي وقت سابق قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية قتلت عناصر من حماس في الضفة الغربية كانوا بصدد تنفيذ هجمات.

أوفير -جندلمان- المتحدث- باسم- رئيس- الوزراء- الإسرائيلي
أوفير -جندلمان- المتحدث- باسم- رئيس- الوزراء- الإسرائيلي

ودعت حركة حماس في بيان على موقعها إلى “تصعيد المقاومة ضد المحتل في جميع نقاط التماس، وعلى الطرق الالتفافية.

وأضافت الحركة في بيان أن “خيار المقاومة والرصاص هو القادر على حماية حقوقنا وتحرير أسرانا وحماية مسرانا”.

  • الناطق باسم الجيش الإسرائيلي

وأشار ناطق بإسم الجيش الإسرائيلي، إلى أن مداهمات الاعتقال “تمت بشكل أساسي من قبل وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للجيش وشرطة إسرائيل وشرطة حرس الحدود إلى جانب جهاز الأمن العام (الشاباك)”.

 

وفي وقت سابق مساء السبت، وردت أنباء عن مواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في حاجز جمالة بالقرب من جنين احتجاجاً على الاعتقالات التي تجري في المدينة.

وكانت إسرائيل أعادت فتح معبر “الجمالة” مؤخراً بعد إعادة اعتقال 6 أسرى فلسطينيين فروا من سجن جلبوع القريب في وقت سابق من هذا الشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.