رضا حجازي للوطن اليوم: نحتاج 250 الف معلم لسد العجز ومطلوب ٣٠ الف مدرس سنويا لمواجهة الزيادة السكانية - الوطن اليوم

رضا حجازي للوطن اليوم: نحتاج 250 الف معلم لسد العجز ومطلوب ٣٠ الف مدرس سنويا لمواجهة الزيادة السكانية

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين

0 82

التعليم | .. كتبت / وفاء عادل ..قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ان الوزارة لديها حصر كامل بأعداد المعلمين الذين تحتاج اليهم المدارس بكافة تخصصاتهم والمراحل التعليمية .

نحتاج 250 الف معلم لسد العجز الحالي

قال اننا نحتاج 250 الف معلم لسد العجز الحالي في المعلمين بجانب 30 الف معلم اخرين لمواجهة الزيادة السكانية التي تبلغ مليون و٨٠٠ الف طفل سنويا بالاصافة الي العجز الناتج من إحالة الاف المعلمين سنويا الي المعاش

 

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم

بخلاف المعلمين ولا يتم تعيين بديل لهم .. أوضح في تصريحات خاصة ل ” بوابة الوطن اليوم الإخبارية ”  ان كل هذا العجز يمثل عبئا كبيرا تحاول الوزارة التغلب عليه باساليب متعددة اهمها الاستعانة بمدرسين للعمل بالأجر مقابل ٢٠ جنيه للحصة الواحدة وايضا العمل بالتطوع كمساعد معلم وليس معلما ..

حجاري مشكلة العجز في المدرسين كبيرة

المعروف ان هذه مشكلة العجز في المدرسين كبيرة جدا وتهدد العملية التعليمية لكن صاحب القرار في تعيين المعلمين الجدد هي وزارة المالية التي تخصص الموازنة العامة وتحدد الاجور بجانب الجهاز المركزي للتنظيم والادارة المسئول عن توفير الدرجات الوظيفية مما يؤكد ان وزارة التربية والتعليم بريئة من استمرار هذا العجز ..

اقرا ايضا |  رضا حجازي نائب وزير التعليم ومدير تعليم القاهرة يتفقدان مدارس العاصمة الادارية الجديدة.

عدم اسناد الحصص بالأجر للمدرسين العاملين بالمدرسة

 

اما مشكلة عدم اسناد الحصص بالأجر للمدرسين العاملين بالمدرسة فان اللوائح والقوانين تؤكد ان احتساب الحصة الإضافية لأي معلم لا يزيد قيمته عن ٣٨٠ قرشا للحصة وليس ٢٠ جنيها كما يعمل بها من يسند له العمل بالأجر من خارج التربية والتعليم !!

 

اقرا ايضا | بشرط من «التضامن».. فتح باب التطوع أمام المعلمين للعمل بنظام الحصة «التعليم» تكشف فئات جديدة مسموح لها العمل بالحصة

اقرا ايضا | وزير المالية « محمد معيط »: ندرس توفير مخصصات جيدة لسد عجز المعلمين في المدارس علي مستوي العملية التعليمية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.