مستشار الرئيس:لشئون الصحية الوقائية من حصل على لقاح كورونا منذ 9 أشهر قد يحتاج إلى جرعة ثالثة

0 0

الصحة | كتب / محمد الكامل .. من خلال مداخلة هاتفية قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن كل تطعيمات فيروس كورونا تعمل لمدة من 6 – 9 أشهر داخل جسم الإنسان، مثل تطعيم الأنفلونزا الموسمية الذى يؤخذ كل موسم، مردفا: اللى خد تطعيم من 9 شهور قد يحتاج إلى جرعة ثالثة أو تطعيم جديد لزيادة مناعته ضد المرض بشكل أكبر”.

  • عوض تاج الدين التطعيم بالجرعة الثالثة بلقاح كورونا سيبدأ بأولوية الكوادر الطبية

أضاف عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” الذى يذاع عبر قناة dmc، أن التطعيم بالجرعة الثالثة بلقاح كورونا سيبدأ بأولوية الكوادر الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وهذا في العالم بأكمله، متابعا: “مصر بها جميع أنواع اللقاحات الموجودة بالعالم بأكمله، وأي نوع من اللقاحات سيستخدم في التطعيم الجديد أي الجرعة الثالثة”.

  • مستار الرئيس للصحة الوقائية ليس كل دول العالم قامت بتطعيم الأطفال

وبشأن تطعيم الأطفال، قال مستشار رئيس الجمهورية: “ليس كل دول العالم قامت بتطعيم الأطفال، وليس كل الطعوم سمح بها بتطعيم الأطفال، وهناك دول حاليا تقوم بتطعيم الفئات من 12 – 18 عام، وأخرى تسعى للتطعيم من 5 – 12 سنة، ونحن في مصر ندرس الموقف جيدا ونرى اللقاحات التي أصبحت آمنة لتطعيم الأطفال قبل استخدامها، وحاليا تم تطعيم كل الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والفئات المعاونة وكل طلاب الجامعات الأكبر من 18 عاما، وسيكون هناك حملة لتطعيم بعض طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما”.

  • تم تطعيم السادة العاملين والمدرسين ولم يبدأ حتى الآن تطعيم التلاميذ،

وأكمل: “بالنسبة للتعليم ما قبل الجامعى والفني، تم تطعيم السادة العاملين والمدرسين ولم يبدأ حتى الآن تطعيم التلاميذ، وعدد من حصلوا على التطعيم في مصر سيصل خلال هذا الأسبوع إلى 20 مليون مواطن، ولدينا في مصر كميات تطعيم كبيرة تصل إلى 60 أو 70 مليون جرعة، وبنهاية هذا العام سيتم تطعيم ما يزيد عن 40 أو 45 مليون شخص”.

اقرا ايضا | عوض تاج الدين مستشار الرئيس: موعد انتهاء الموجة الرابعة متوقف على المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.