«المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي»: توفير أطباق البيض بأسعار مناسبة للمواطنين خلال أيام و التعدي على الأراضي الزراعية انتهاك للأمن القومي المصري

0 0
المتحدث باسم الزراعة
المتحدث باسم الزراعة

بوابة الوطن اليوم الاخبارية – كتبت | هالة البحيرى .. خلال مداخلة هاتفية قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: «اتخذنا عدة إجراءات عاجلة من أجل التعامل مع ارتفاع أسعار البيض والدواجن»، مشددًا «سيكون هناك آلية لتسعير الدواجن بطريقة عادلة، ولكي يحصل المربي على تحقيق هامش ربح، ولكي يرضي المستهلك المصري».

عدة إجراءات للتعامل مع ارتفاع الأسعار
وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الاثنين: «تواصلنا مع البورصة السلعية لإدراج الدواجن، وهو ما يمثل عاملًا تحفيزيًا كبيرًا لكل الراغبين في الاستثمار بمجال الإنتاج الداجني»، موضحًا جهود الدولة المصرية مستمرة منذ 2014 لتلبية متطلبات واحتياجات السوق.

بورصة-البيض
بورصة-البيض

الاتفاق مع جهات مختلفة لتوفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين
وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه جرى الاتفاق مع الجهات المختلفة على كل الأمور من أجل توفير المنتجات من البيض والدواجن عبر منافذ وزارتي الزراعة والتموين ومنافذ أمان ووطنية لإتاحتها بأسعار متوازنة للمواطن بشكل فوري، بعيدًا عن الحلقات الوسيطة خلال أيام.

اقرا ايضا | “الزراعة” تعلن اجتياز معمل تحليل متبقيات المبيدات تجديد الإعتماد السنوي من المجلس الوطنى للإعتماد (إيجاك)

وأشار محمد القرش إلى أن الأسعار ستقل عن الزيادة الحالية وستكون مرضية للمنتج وسعرها مناسب للمواطن، موضحًا أن الدولة المصرية بذلت جهودا خلال الفترة الماضية جعلت الجميع يشعر بأن هناك وفرة وإضافة ومنتجا متاحا في الأسواق. مشددًا على أن القطاع الزراعي شهد طفرة كبيرة خلال هذه الفترة.

محمد القرش: التعدي على الأراضي الزراعية انتهاك للأمن القومي المصري
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك قرارا صادرا من رئيس مجلس الوزراء، يقضي بإحالة المتعدين على الأراضي الزراعية إلى النيابة العسكرية، مشددًا على أن مصر تعاني من ندرة في الموارد المائية والأراضي الزراعية،

التعدى - علي - الاراضى - الزراعية
التعدى – علي – الاراضى – الزراعية

اقرا ايضا | وزارة الزراعة : بالانفوجراف نشرة الحصاد الاسبوعي رقم ٣٨  لأنشطة “الزراعة” في الفترة من ٧ الى ١٣ مايو

خاصة أن استصلاح الأراضي الجديدة يكلف الدولة مبالغ مالية ضخمة، إذ أن تكلفة استصلاح الفدان الواحد تقدر بنحو 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى ما يكلفه إنشاء الطرق والترع.

وأضاف «القرش»، خلال مداخلة هاتفية للفضائيات أن الوزارة تحافظ على الرقعة الزراعية الحالية، للحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة في الحصول على المواد الغذائية التي تحتاجها.

نحتاج إلى مضاعفة الأراضي الزراعية
وأكد أن مصر في حاجة إلى مضاعفة الأراضي الزراعية الحالية في الفترة المقبلة، مؤكدا أن التعدي على الأراضي الزراعية يعتبر انتهاكًا للأمن القومي المصري، وأن التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر، لذلك يتم إحالة هذا النوع من المخالفات إلى النيابة العسكرية.

مجهودات وزارة الري لإزالة التعديات
وفي وقت سابق، صرح المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، بأنه تم حصر للتعديات على فرع رشيد ضمن توجيهات الرئيس السيسي لإزالة التعديات على أراضي الدولة في غضون 6 شهور فقط.

وأضاف، أنه جرى وضع خطة من أجل إزالة 3 آلاف حالة تعدٍ خلال 3 أيام، مشيرًا إلى إزالة ما يزيد عن 560 حالة تعدي، ولفت إلى أن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، أشار في مؤتمر حضره الرئيس إلى أن فرع رشيد أصبح يمرر 30 متر مياه، بعد أن كان يمرر 80 مترًا، بسبب التعدي المتنامي من قبل المواطنين على الترع والمياه والمصارف المائية.

اقرا ايضا | السيد القصير وزير الزراعة يبحث مع المدير الإقليمي بالبنك الدولي تأثير التغيرات المناخية على قطاع الزراعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.