هاني حتحوت يوضح أربع سيناريوهات متوقعة داخل الزمالك بعد حكم العودة .. هل يحق لـ وزارة الرياضة الطعن على حكم عودة مرتضى منصور؟.. نائب رئيس قضايا الدولة يجيب

0 0
وزير - الرياضة
وزير – الرياضة

اخبار الرياضة | كتب / حسن النجار .. من برنامح “الماتش” على قناة “صدى البلد” كشف الإعلامي هاني حتحوت، أن هناك أربع سيناريوهات متوقعة داخل قلعة الفارس الأبيض، وذلك بعد الحكم بعودة مجلس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بالعودة مرة أخرى إلى نادي الزمالك.

وأضاف “حتحوت” خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامح “الماتش” على قناة “صدى البلد” أن السيناريوهات المتوقعة هي كالتالي:

  • السيناريوهات المتوقعة هي كالتالي:

الأول : أن يعود مرتضى منصور رئيس الزمالك بمجلسة حتى نهاية مدته القانونية يوم 24 نوفمبر، ثم يدعو المجلس للانتخابات ويقرر بعدها الترشح من عدمه

 

الثاني : أن يعود مرتضى منصور بمجلسه ويعلن إستقالته بشكل فوري، ويصدر قرار وزارة بتعيين اللجنة الموجودة على أن تشرف على الانتخابات المقبلة في الزمالك.

 

الثالث: أن يعود مرتضى منصور، ويطالب بمد وجود المجلس لمدة 11 شهر وهي مدة الوقف التى تعرض لها المجلس.الرابع :” أن تقدم وزارة الشباب والرياضة استشكال على حكم عودة مرتضى منصور على أن تقرر الجهات المعنية تفاصيل الموقف بعد ذلك

  • قبول طعن مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك وقبول طعن مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك

  • هل يحق لـ وزارة الرياضة الطعن على حكم عودة مرتضى منصور؟.. نائب رئيس قضايا الدولة يجيب

تصريحات لبرنامج “الحكاية” أوضح المستشار أيمن سيد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، الموقف القانوني للمستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، وذلك بعد الحكم بعودته مرة أخرى إلى رئاسة نادي الزمالك.

  • محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك وقبول طعن مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك

 

محكمة - القضاء - الاداري
محكمة – القضاء – الاداري

وقال “ المستشار أيمن سيد ”: “معنى الحكم الصادر اليوم أنه ينص على عودة مرتضى منصور وأعضاء مجلس الإدارة إلى رئاسة الزمالك، وهذا الحكم بنى على أسباب منها أن مجلس الإدارة جمد لفترة طالت دون ثبوت أي مخالفة على المجلس”.

  • الحكم ليس نهائيًا

وأشار المستشار أيمن سيد إلي أن الحكم ليس نهائيًا، لكن أحكام مجلس الدولة تكون لازمة التنفيذ وبمجرد أن يصدر الصيغة التنفيذية الخاصة بالحكم، بعدها تخاطب الجهة المنوطة بها تنفيذ هذا الحكم، وهي وزارة الشباب والرياضة يكون إلزام عليها البدء في تنفذه في غضون 8 أيام.

  • المستشار أيمن سيد

وأضاف “ المستشار أيمن سيد” في تصريحات لبرنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي” مصر في أحكام القضاء الاستشكال هو طلب إيقاف تنفيذ الحكم، لحين تقديم أدلة جديدة في القضية، وفي حالة هذا الحكم يحق لوزارة الشباب والرياضة أن تتقدم بهذا الاستشكال أو الطعن على الحكم.

  • قرار وزارة الشباب والرياضة بوقف المجلس

وأوضح “سيد” : “الحكم الصادر اليوم هو طعن على قرار وزارة الشباب والرياضة بوقف المجلس، وليس له علاقة بعقوبة اللجنة الأولمبية على مرتضى منصور وهو الإيقاف لمدة 4 سنوات، كما انتخابات الزمالك ليس لها علاقة بالأحكام القضائية الصادرة اليوم”.

وأتم ” سيد” :” بموجب هذا الحكم في حال تنفيذه يكون مرتضى منصور غير مجمد، وفيما يخص قرار اللجنة الأولمبية يكون غير موقف، لحين الفصل في الطعن المقدم من اللجنة أمام الجهة الإدارية العليا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.