عاجل.. محمد شوقي فتحي مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي منع دخول المحامين المحاكم بدون لقاح كورونا أو PCR أول ديسمبر

0 0

بوابة الوطن اليوم – كتبت | هدى سالم .. تلقى الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم، خطابا من القاضي محمد شوقي فتحي، مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي، يتضمن دعوة النقيب العام بإخطار المحامين بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا، حفاظا على أرواحهم وصحتهم ومراعاة للمصلحة العامة للدولة.

تضمن الخطاب، الذي حصلت علية ” بوابة الوطن اليوم الاخبارية ”  على نسخة منه، دعوة المحامين للتعاون لتطبيق قرار مجلس الوزراء المتضمن حظر دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا المصالح الحكومية، و ضرورة التعاون مع العاملين المختصين بالمحاكم بتقديم ما يثبت تلقي اللقاح أو تحليل سلبي PCR لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام، وذلك اعتبارا من الأول من ديسمبر.

إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض، والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة، أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل PCR لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام اعتبارا من الأول من ديسمبر 2021، وقد تم نشر القرار بجريدة الوقائع المصرية في 19 أكتوبر 2021، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

  • القرار يشمل ايضا العاملين في المحاكم

وأضاف أن ذات القرار في مادته الأولى قد تتضمن حظر دخول العاملين لجهات عملهم إلا بتحقيق ما سلف اعتبارا من 15 نوفمبر 2021، فقد تم إصدار التعليمات لكافة العاملين بالمحاكم بالإلتزام بتنفيذ ما ورد به اعتبارا من التاريخ المشار إليه.

  • إخطار السادة المحامين بأهمية تلقي اللقاح حفاظا على أرواحهم وصحتهم

وتابع: “وعليه فإننا ندعو سيادتكم وفي إطار التعاون البناء بين القضاء بجناحيه إلى إخطار السادة المحامين بأهمية تلقي اللقاح حفاظا على أرواحهم وصحتهم، ومراعاة للمصلحة العامة للدولة، كما نأمل التوجيه بضرورة تعاونهم مع العاملين المختصين بالمحاكم حال ترددهم عليها لأداء رسالتهم الجليلة بتقديم ما يثبت تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو تحليل سلبي PCR لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام، وذلك اعتبارا من الأول من ديسمبر “2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.