عبر صفحته الرسمية ..الدكتور طارق شوقي وزير التعليم ينشر QR Code لتصفح كتاب عربي 4 ابتدائي الجديد

0 0

التعليم | كتبت / وفاء عادل .. نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك QR Code يمكن من خلاله لمتابعيه ان يتصفحوا كتاب “اللغة العربية” الجديد المقرر على الصف الرابع الابتدائي هذا العام.

 

قال وزير التربية والتعليم يمكن من خلال هذا ال QR Code المرفق استكشاف ثراء وتنوع هذه المادة لابنائنا واختلاف طريقة التعلم عن المناهج القديمة.

تحميل برنامج QR code reader على الموبايل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم حرصت عند إعداد كتب نظام التعليم الجديد المقررة على التلاميذ من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي، على وضع QR code في كتب المدرسة في نهاية كل درس أو بدايته لإتاحة شرح إضافي للدرس الموجود في كتاب المدرسة عبر الموبايل، حيث يمكن للتلاميذ وأولياء الأمور للوصول للشرح الإضافي الموجود داخل الـ QR code أن يقوموا بتحميل برنامج QR code reader على الموبايل.

 

وبعد تحميل الـ QR code reader، يمكن من خلاله فتح كاميرا الموبايل وتسليطها على علامة الـ QR code الموجودة في بداية أو نهاية الدرس في كتاب المدرسة، ليتم تحويل التلميذ أوتوماتيكيا إلى صفحة الشرح الإضافي المتاح للدرس بالفيديو عبر الموبايل.

خدمة جديدة لـ تلاميذ 4 ابتدائي وأولياء أمورهم.

وعلى جانب آخر .. كان قد نشر صباح اليوم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، خدمة جديدة لـ تلاميذ 4 ابتدائي وأولياء أمورهم.

وقال وزير التربية والتعليم إنه يمكن للقارئ أن يتصفح كتاب “القيم واحترام الآخر” للصف الرابع الابتدائي من خلال ال QR Code المرفق واستكشاف أهمية هذه المادة لأبنائنا.

اقرا ايضا | وزير التعليم: دمج امتحاني أكتوبر ونوفمبر للصف الرابع الابتدائي ورئيس الوزراء: ارتفاع مخصصات التعليم في الموازنة العامة بنسبة 200%

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.