محمد صلاح الفرعون المصرى يعانق المجد بإنجاز تاريخي جديد.. «إنهاء سطوة هنري»

0 0

اخبار الرياضة العالمية | كتبت / زينب فؤاد .. نجح الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول والمنتخب الوطني المصري، في تحقيق إنجاز تاريخي جديد، رغم ابتعاده عن التهديف خلال لقاء برايتون، الذي أقيم على ملعب «أنفيلد»، معقل الريدز، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي، مكتفيا بصناعة هدفا لهندرسون، في ليلة تعادل الفريقين بهدفين لكلا منهما.

محمد صلاح الفرعونى المصري يعادل رقم تيري هنري ودينيس بيركامب
وحصد محمد صلاح رقما تاريخيا خلال المباراة التي خاضها أمام برايتون، بعدما ساهم في الهدف الأول الذي سجله جوردان هندرسون، في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، ليعادل إنجاز تيري هنري، أسطورة آرسنال، والهولندي دينيس بيركامب، بعدما رفع حصيلة مساهماته إلى 16 هدفا.

اقرا ايضا | النجم المصري العالمى محمد صلاح يعلق بعد “تعثر” المفاوضات مع ليفربول

محمد صلاح ساهم في 16 هدفا مع ليفربول منذ بداية الموسم، على مدار 10 جولات بالدوري الإنجليزي، من خلال تسجيل 10 أهداف، وصناعة 6 آخرين، ليتقاسم الإنجاز مع الثنائي تيري هنري ودينيس بيركامب.

الفرعونى المصري محمد صلاح يواصل تألقه مع ليفربول
وواصل محمد صلاح تألقه ونثر سحره على ملاعب أوروبا، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه رفقة ليفربول في لقاء برايتون، رغم التعادل المخيب الذي حسم اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب «أنفيلد»، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي، إلا أن الفرعون المصري حصد التقييم الأعلى في المباراة.

اقرا ايضا | متابعة الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يبتعد بالصدارة بعد ثلاثية في شباك نيوكاسل يونايتد في الجولة العاشرة

حافظ «محمد صلاح» على مركزه في قمة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 10 أهداف، بفارق 3 عن أقرب ملاحقيه، جيمي فاردي، الذي يحتل المركز الثاني، برصيد 7 أهداف، وميكيل أنطونيو، صاحب المركز الثالث، بـ6 أهداف.

محمد صلاح
محمد- صلاح

وبحسب شبكة « thisisanfield»، فإن محمد صلاح كان الأعلى تقييما في مباراة ليفربول وبرايتون، ليتراوح بين 6 إلى 7 درجات من أصل 10، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع 6.6، متفوقا على جميع زملائه في الريدز، وخلفه الثنائي أليسون بيكر وساديو ماني.

اقرا ايضا | أهداف محمد صلاح في دوري أبطال اوربا .. رواغ 3 لاعبين وسجل على طريقة ميسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.