الخارجية الأميركية حوار استراتيجي “مصري – أميركي” في واشنطن خلال أيام

0 0

عاجل | كتب / حسن النجار.. منذ ساعات أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، أن الوزير أنتوني بلينكن سيستقبل نظيره المصري سامح شكري في العاصمة واشنطن يومي 8 و9 نوفمر الجاري، وذلك للمشاركة في “حوار استراتيجي” بين البلدين.

وبحسب بيان للخارجية الأميركية، سيشارك في الحوار الاستراتيجي كبار المسؤولين من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ووزارة الدفاع.

وسيناقش الجانبان الأميركي والمصري القضايا الدولية والإقليمية، والتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والقضائية والأمنية والتعليمية والثقافية، إلى جانب قضايا حقوق الإنسان، وفق بيان الخارجية الأميركية.

اقرا ايضا | «القومي لحقوق الإنسان»: إلغاء مد حالة الطوارئ قرار حكيم وقوي عصام شيحة: القرار سيغلق أبواب انتقاد الدولة المصرية

وشدد البيان الأميركي، على أن “مصر شريك حيوي للولايات المتحدة”، وتابع “نحن ملتزمون بتقوية الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر التي استمرت 40 عاماً من خلال تعزيز التعاون الأمني، والنهوض بحقوق الإنسان، وتنمية علاقاتنا الاقتصادية والعلاقات الثقافية الهامة”.

وقالت الخارجية الأميركية إن هذا الحوار الاستراتيجي يُمثل “فرصة للنهوض بكل مجال من مجالات التعاون لتحسين حياة كل من الأميركيين والمصريين”.

اقرا ايضا |  وزير الخارجية الأميركية.  نعيد تقييم العلاقة مع باكستان وتعلن عن مساعدات لأفغانستان (بوابة الوطن اليوم)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.