” نويرة ” وكيل التعليم بالصالحية الجديدة التعليمية : التعامل مع الكثافة الطلابية بالعام الدراسى الجديد يختلف من مدرسة لأخرى حسب المساحات

0 8

التعليم | الشرقية اليوم .. كتب | حسن النجار

حسن النجار
حسن النجار

من خلال حديثة لجريدة الوطن اليوم الاخبارية . أكد ” خالد نويرة ” وكيل ادارة الصالحية الجديدة التعليمية التابعة لتعليم الشرقية ، انطلق العام الدراسى الجديد، السبت 9 أكتوبر ، مع التزام المدارس بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد، موضحة أن الدراسة مستمرة مع وجود كورونا أسوة بالعامين الماضيين حيث حرصت الوزارة على تقييم الطلاب رغم الجائحة.

باحدي-المدار بالصالحية الجديدة التعليمية
باحدي-المدار بالصالحية الجديدة التعليمية

وأوضح وكيل تعليم الصالحية الجديدة أن شكل الحضور، والتعامل مع الكثافة الطلابية مختلف من مدرسة لأخرى حسب المساحات والأعداد الطلابية، حيث تم منح المدارس مساحة لوضع جداولها الدراسية بشكل يتناسب مع تعليمات وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم الخاصة بإجراءات عدم التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن المدارس انتهت من تحديد جداول الحضور بشكل يناسب توزيع الطلاب.

 

وتابع : نويرة كل مدرسة بها عدد من الفصول وكل مدير مدرسة له الحرية فى تطبيق نظام الفترات الدراسية أو إعادة توزيع الفصول، كما أن هناك لجان متابعة ستمر على المدارس للتأكد من تنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن هناك تنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة  بجهة الاختصاص.

اقرا ايضا| التربية والتعليم موعد تسليم التابلت للصف الأول الثانوي 2022

وأشار ” خالد نويرة ”  إلى أن هناك حرص على تواجد طلاب النظام الجديد فى التعليم داخل المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائى، لصعوبة تعلمهم إذا تم اللجوء إلى التعليم عن بعد، لافتة إلى أنه تم تطبيق الإجراءات الوقائية بشكل دقيق فى جميع المدارس.

نويرة الحرص على حضور الطلاب بالمدارس

وشددك نويرة على أن هناك حرص على حضور الطلاب يوميا فى المدارس من بداية الدراسة  لأن هناك خطر على مستوى الطلاب الأكاديمى والمعرفى من عدم الحضور، حيث تؤثر عملية عدم الحضور على مستوى الطلاب من حيث القراءة والكتابة.

إتاحة مساحة أكبر للطالب

 

خالد-نويرة-وكيل-تعليم-الصالحية-الجديدة
خالد-نويرة-وكيل-تعليم-الصالحية-الجديدة

ولفت وكيل التعليم  بالصالحية الجديدة إلى أنه سيتم توفير مصادر التعلم بجانب الحضور اليومى، لأنه مصادر التعلم مهمة فى إتاحة مساحة أكبر للطالب للتعلم والمعرفة وليس من أجل الامتحان، مؤكدا أنه تم تطبق الغياب و الحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم، والطالب فى المرحلة الثانوية الذى يتخطى نسبة الغياب سيتم تحويله إلى المنازل.

غرفة عمليات

وقال وكيل تعليم الصالحية الجديدة بناءا علي كتاب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تم تشكيل غرفة عمليات فى الادارة  والمدارس بالتنسيق مع الحهات المعنية بالصحة لمتابعة الوضع الصحى بشكل يومى فى المدارس، واستقرار اليوم الدراسى، موضحة أن الشرح داخل الفصول يشمل المواد الدراسية الأساسية والأنشطة، مشيرة إلى أن تم تسليم الكتب علي مستوى مدارس الادارة  .

أجهزة التابلت

وتابع : خالد نويرة كما أن أجهزة التابلت للصف الأول الثانوى وصلت إلى مخازن الادارة وسيتم توزيعها على الطلاب من خلال المدارس التابعين لها.  تبدأ المدارس خلال الأيام المقبلة بدءا من الاحد، تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت بعد سداد الطلاب التأمين المقرر على أجهزة التابلت بواقع 100 جنيه. وعن سد عجز  المعلمين بالمدارس قال” نويرة ” قمنا بوضع خطة لسد العجز بناءا علي تعليمات السيد محافظ الشرقية ووكيل التعليم بالشرقة .

اقرا ايضا | وكيل تعليم ادارة الصالحية الجديدة التعليمية يتفقد سير العملية التعليمية حتي سادس أيام بداية العام الدراسي الجديد2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.