بعد شكوى الزمالك.. نقابة الإعلاميين تصدر قرارا بإيقاف مدحت شلبي عن التعليق

دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي،

0 2

اخبار الرياضة | كتبت / زينب فؤاد .. بعد شكوى الزمالك أصدر النائب الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ قراراً اليوم الثلاثاء رقم (23) لسنة 2021 بإيقاف مدحت هلال محمد شلبى مقدم برنامج ومعلق رياضى عن التعليق على أى مبارايات على أى وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل جمهورية مصر العربية حتى نهاية العام 2021 وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى .

شكوى ضد مدحت شلبي، بعد تحيزه خلال تعليقه على لقاء القمة أمام الأهلي في قمة الدوري الممتاز

وكانت اللجنة المعنية لإدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، أنها ستقدم بشكوى ضد مدحت شلبي، بعد تحيزه خلال تعليقه على لقاء القمة أمام الأهلي في قمة الدوري الممتاز الجمعة الماضية.

وأشارت النقابة أن ذلك جاء بعد أن مثل شلبى اليوم أمام لجنة التحقيق اليوم الثلاثاء فى مقر نقابة الإعلاميين فى تمام الساعه 7 م .

اقرا ايضا | عودة مدحت شلبي بعد واقعه السفهاء و شوبير يفجرها : مرشح مصري جديد لتدريب منتخب مصر

وأوضحت النقابة أن لجنة التحقيق ضمت من مجلس الادارة كل من سهام صالح وكيل أول النقابة ومحجوب سعده سكرتير النقابة وخالد فتوح عضو مجلس الادارة والمستشار عمر هريدى والمستشار هيثم على والمحققان عثمان عبدالعليم وتامر رجب . وجاءت توصيات اللجنة بأن مدحت شلبى خالف ميثاق الشرف الاعلامى ومدونة السلوك المهنى .

دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي،
أولا في باب المبادئ العامة الفقرات أرقام 2 , 4 , 9، إذ تنص الفقرة رقم 2 علي احترام الأديان السماوية والقيم المجتمية وآداب وتقاليد المهنة. والفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، والفقرة رقم 9 احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستعمين ومشاهدين، و في باب الواجبات خالف المذكور الفقرتين رقمى 2 ، 6

مدحت-شلبي-
مدحت-شلبي-

اذ تنص الفقرة رقم 2 علي الإلتزام بالموضوعية في التناول، والتوازن في عرض وجهات النظر ، وعدم تغليب المصالح الخاصة علي الإعتبارات المهنية والوطنية. والفقرة رقم 6 الإلتزام بعدم استخدام ألفاظ وعبارات أو صور تنافي الآداب العامة والقيم المجتمعية .

نقيب الاعلاميين

واكد نقيب الاعلاميين انه يجب على جميع المعلقين الرياضيين الالتزام بالمهنيه والحياديه ونبذ التعصب والاعلاء من القيم التنافسية القويمة التي تربينا عليها جميعاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.