المنتخب المصرى يتأهل رسميا للدور النهائي من تصفيات المونديال بعد مباراة أنجولا في الجولة الخامسة التي انتهت بالتعادل

تعدل المنتخب المصري املام انجولا بهدفبن لكلا منهما

0 13

اخبالر الرياضة | كتبت / زينب فؤاد .. تأهل المنتخب المصري رسميًا للدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك بعد تعادله مع مضيفه الأنجولي بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

أحداث مباراة مصر وانجولا

المنتخب المصري بدأ اللقاء بشكل سيء وسط سيطرة المنتخب الأنجولي على الشوط الأول وكان صاحب الأفضلية فيه، لينجح في إنهائه بالتقدم بهدفين لهدف، قبل تحقيق الفراعنة التعادل خلال المباراة.

اعتزال ماتيوس لاعب أنجولا في بداية المباراة

في الدقيقة الثامنة خرج ماتيوس، لاعب المنتخب الأنجولي من المباراة لينال تحية الجماهير بعد إعلان اعتزاله الدولي في مباراة المنتخب المصري لينهي مسيرة في الملاعب تمتد إلى 17 عامًا بقميص منتخب أنجولا.

 

شوط أول أنجولي تمام

حاول المنتخب المصري فرض سيطرته بتهديد مرمى أنجولا في الدقيقة 23 من زمن المباراة، وذلك عبر محمد شريف الذي وصلت له الكرة من تمريرة من أحمد فتوح ليضعها أعلى المرمى.

 

جاء رد المنتخب الأنجولي على تهديد مرماهم من المنتخب المصري سريعًا بعد استغلال هيلدر كوستا، مهاجم فالنسيا لخطأ دفاع الفراعنة وخط الوسط الذي لم يغطي مساحات التواجد في الدفاع محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 25، حيث صوبها كوستا على يمين محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري.

 

هدف منتخب مصر
هدف منتخب مصر

استمرت خطورة أنجولا وسيطرتها على الشوط الأول، ونجح في الحصول على ضربة جزاء بإعاقة من أكرم توفيق، ليصوب نزولا ضربة الجزاء في الدقيقة 35 محرزًا الهدف الثاني لأنجولا.

نجح المنتخب المصري في العودة من جديد للمباراة، بعدما سجل محمد النني هدفًا في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع بعد عرضية من محمد صلاح.

 

اقتحام للتصوير من بعض المشجعين مع النجم محمد صلاح

واقتحم أحد المشجعين الأنجوليين ملعب المباراة من أجل التصوير مع محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، في نهاية الشوط الأول، قبل أن يتدخل الأمن ويخرج من الملعب، وهو الأمر الذي تكرر 3 مرات.

شوط ثاني  من المنتخب المصري باداء بدني كامل 

حاول البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري في الشوط الثاني اللحاق بالمباراة، ودفع بالثنائي مروان حمدي وحمد فتحي كبديلين لمصطفى محمد وعبد الله السعيد.

وضغط المنتخب المصري من أجل هدف التعادل لصالح الفراعنة، وأطلق أكرم توفيق في الدقيقة 58 من زمن المباراة، وسجل هدفًا رائعًا بتصويبة اصطدمت بالدفاع ودخلت بالمرمى مسجلًا هدف التعادل.

 

مشاجرة تشعل المباراة

واشتعلت الأمور بين لاعبي المنتخب المصري، ونظيرهم الأنجولي، واعتدى لاعبو أنجولا على البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، وتدخل في الأمر محمد صلاح قبل أن تهدأ الأمور.

ترتيب المجموعة السادسة

وضمن المنتخب المصري صدارة المجموعة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وذلك بعدما رفع رصيده للنقطة 11 بفارق 4 نقاط عن منتخب الجابون أقرب منافسيه، والذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، في حين يأتي منتخب ليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ورفع أنجولا رصيده للنقطة الرابعة.

 

لاعب أنجولا يعتدي على كيروش.. ومحمد صلاح يتدخل لفض الاشتباك «فيديو»

اعتدى أحد لاعبي المنتخب الأنجولي على البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بعد احتكاك مع لاعبي المنتخب المصري وكانت الشرارة بدأت بعد اعتراض من قبل أيمن أشرف على حكم الراية وتدخل كيروش من أجل تهدئة الأجواء، إلا أن شو لاعب أنجولا تدخل وشاتبك مع المدير الفني للفراعنة.

كيروش مدرب منتخب مصر
كيروش مدرب منتخب مصر

النجم محمد صلاح يتدخل

وتدخل محمد صلاح وعصام الحضري من أجل فض الاشتباك إلا أن صلاح ظهر وهو غاضب وكاد أن يشتبك مع لاعبي أنجولا ولكنه تماسك وحرص على تهدئة الأمر بشكل أفضل.

وتدخل حكم المباراة ومنح محمد النني وشو بطاقات صفراء فيما منح أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري بطاقة صفراء ثالثة.

 

منتخب مصر يحتاج للتعادل من أجل التأهل للمرحلة النهائية

المنتخب الأنجولي نجح في تسجيل هدفين بمرمى المنتخب المصري عن طريق كل من هدلر كوستا ثم نزولا من ركلة جزاء، فيما نجح في تسجيل أهداف المنتخب الوطني كل من محمد النني وأكرم توفيق.

 

ويحتاج المنتخب الوطني للتعادل فقط في المباراة من أجل التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، وفي حال خسر المنتخب الوطني سيحتاج للتعادل أمام المنتخب الجابوني في الجولة الأخيرة من تصفيات

 

كأس العالم في المباراة التي ستجمع المنتخبين يوم 16 من الشهر الجاري على ملعب برج العرب في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وأحيا المنتخب الجابوني آماله في التأهل بعد الفوز على المنتخب الليبي بهدف دون رد في الجولة الخامسة من التصفيات.

اقرا ايضا | ماهي القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر أمام أنجولا بتصفيات المونديال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.