الرئيس السيسي “متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” لمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة

0 5

عاجل | كتبت / منى السباعيى .. اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

استخدام أحدث التقنيات لمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة

وقد وجه السيد الرئيس بالتوسع في استخدام أحدث التقنيات لمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة، ولتعزيز جهود التحول الرقمي، بالتوازي مع تدريب الكوادر البشرية على المهارات الرقمية لدعم الأداء الحكومي وتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين وقطاع الأعمال على مستوى الجمهورية.

اقرا ايضا | الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير

وذكر المتحدث الرسمي أن السيد وزير الاتصالات عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الوزارة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار تعزيز محور بناء الإنسان المصري، والتي شملت افتتاح “جامعة مصر المعلوماتية” وسير العملية الدراسية بها فضلًا عن التوسع في تدريب طلبة المدارس على مهارات تكنولوجيا المعلومات،

وكذا تطبيق مبادرة “مستقبلنا رقمي” التي تستهدف المتدربين والخريجين والمهنيين المستقلين، إلى جانب مبادرة “أفريقيا للإبداع الرقمي” والتي كان أطلقها السيد الرئيس.

عدالة مصر الرقمية

كما تم عرض جهود وزارة الاتصالات في التحول الرقمي للدولة، خاصةً ما يتعلق بإعداد منظومة الامتحانات الرقمية، ورقمنة المحاكم من خلال استراتيجية “عدالة مصر الرقمية”.

جهود وزارة الاتصالات في إطار المحور الخدمي لمبادرة “حياة كريمة”

كما اطلع السيد الرئيس خلال الاجتماع على جهود وزارة الاتصالات في إطار المحور الخدمي لمبادرة “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري، خاصةً من خلال تطوير البنية الأساسية للإنترنت، وتحسين خدمات المحمول بالتوسع في الأبراج، بالإضافة إلى رفع كفاءة خدمات ومكاتب البريد، والتي ستشهد الانتهاء من تطوير أكثر من ٣٠٠٠ مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنهاية العام الحالي، بما في ذلك تطوير منظومة الطرود لتشجيع التجارة الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.