الصحة « مصدر مسؤول بالوزارة » يكشف عن موعد تطعيم الأطفال بلقاح «فايزر» المضاد لفيروس كورونا

لقاحات كورونا في مصر آمنة

0 8

الصحة | كتب / محمد الكامل .. من خلال بيان صحفص قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن هناك إقبال من قبل أولياء الأمور على تطعيم أبنائهم من خلال التسجيل على موقع لقاح كورونا، متابعا في تصريحات خاصة لـ« بوابة الوطن اليوم الاخبارية » أن عملية التطعيم لم تبدأ بعد ومن المرجح أن تكون مع بداية الشهر المقبل.

وأضاف المصدر أن تطعيم الأطفال بلقاح «فايزر» المضاد لكورونا عملية في غاية الأهمية، وهناك تعليمات وتوجيهات بالاهتمام بهذا الملف والإطلاع على كل الدراسات والبحوث التي تجري في هذا الشأن من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الأطفال.

لقاحات كورونا في مصر آمنة

وأكد المصدر على أن لقاحات كورونا آمنة وفعالة، وثبتت فعاليتها مع كل المتحورات حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أن التحورات سمة أساسية لجميع الفيروسات وليس فيروس كورونا ودلتا بلس ومتحور دلتا هما الأكثر انتشارا على مستوى العالم، وهما ليسا الأخطر ولكن الأسرع في الانتشار.

اقرا ايضا | رئيس الوزراء يطالب المواطنين بالتقدم لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا: الدولة وفرت الكميات اللازمة

وكشف المصدر عن استعداد الوزارة لاستقبال شحنة جديدة من لقاح مودرنا في مصر خلال أيام، لافتا إلى امتلاك مصر جرعات تكفي لتطعيم أكثر من 17 مليون مواطن، وأوضح المصدر أن عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا وصل إلى 26 مليون مواطن حتى الآن لم يسجل أي منهم شكوى بخصوص ظهور أعراض جانبية خطيرة.

« وزارة الصحة» تدعو إلى سرعة التسجيل علي الموقع الخاص باللقاحات
وفي سياق متصل جددت وزارة الصحة والسكان دعوتها للمواطنين بشأن لقاحات كورونا، وقالت الوزارة إنه على المواطنين سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا والمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم الخطة التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا وهي 40% من المواطنين.

 

وأكدت الوزارة على استمرار ارتفاع أقصى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعوية المعدية.

اقرا ايضا | المتحدث باسم الكهرباء: لن يسمح لموظف من اليوم دخول مقر عمله بدون الحصول على لقاح كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.