طارق شوقي وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور: ساعدوا أولادكم يتعلموا ومش هيساعدهم إلا المهارات الحقيقية

طارق شوقي وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور تغيير مفهوم المواطنين حول أهداف التعليم والرجوع إلى المعرفة وتعليم الأبناء المهارات

0 4

التعليم | كتبت / وفاء عادل .. خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة . قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه قابل بعض المشكلات المزمنة في تطوير التعليم، مثل عجز المعلمين وتوفير وحدات تعليمية للزيادة السكانية والجزء الأهم هو المناهج وضرورة تغييرها لكي تكون متماشية مع العصر الجديد.

طارق شوقي وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور

وأضاف شوقي وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”: “الأصعب هو تغيير مفهوم المواطنين حول أهداف التعليم والرجوع إلى المعرفة وتعليم الأبناء المهارات، لكن الحرص الشديد على المجموع طغى على اكتساب المهارات، وهو ما جعل الطلاب يصلون إلى هذا الهدف بجودة تعليم أقل”.

اقرا ايضا | طارق شوقي وزير التعليم يحسم حالة الغضب والاستياء لـ« بوابة الوطن اليوم التعليمية » حول كتاب «الإنجليزي للصف الثالث الثانوي»

وتابع الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “ساعدوا ولادكم يتعلموا ومش هيساعدهم في هذا العصر إلا امتلاك مهارات حقيقية، وفي الخمسينات والستينات كان يقدر الناس المعرفة بشكل أكبر مما يحدث الآن”.

اقرا ايضا | طارق شوقي وزير التعليم: الامتحانات ستكون من الأجزاء التى درسها الطلاب فقط فى المناهج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.