وزارة التربية والتعليم تعلن وضع أسئلة امتحان الصف الرابع الابتدائى على مستوى الإدارة وامتحان منفصل لكل مادة

وزارة التربية والتعليم تؤكد: الأسئلة تخاطب الفهم والتحليل وستكون فيما درسه الطالب منذ العام الدراسى.. والاختبار يعقد خلال اليوم الدراسى

0 25

التعليم | كتبت | وفاء عادل .. كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل عقد امتحان الصف الرابع الابتدائي المقرر له نهاية الشهر الجارى وبداية ديسمبر المقبل، موضحة أن الوزارة تدرس وضع أسئلة الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية وليست المدرسة.

 

التربية والتعليم
التربية والتعليم

 

وقالت المصادر، إنه سيتم إرسال ضوابط امتحان الصف الرابع الابتدائى إلى المديريات خلال الأسبوع الجارى، مشيرة إلى أن مدة الامتحان لن تزيد عن ٢٥ دقيقة مثل زمن الحصة العادية ويؤديه الطلاب خلال اليوم

التعليم | الأسئلة ستكون فيما درسه الطالب منذ بداية العام الدراسي الجاري

الدراسي بواقع مادة أو مادتين يوميا، موضحة أن الأسئلة ستكون فيما درسه الطالب منذ بداية العام الدراسي الجاري وتعتمد على قياس نواتج التعلم، كما أن الإجابة عن أسئلة الامتحان الشهري فى نفس ورقة الأسئلة مع التركيز على أسئلة الاختبار من متعدد وصح وخطأ وأيضا أسئلة تمنح الطالب حرية التعبير للتأكد من فهم الموضوعات مثل فى ضوء فهمك لعبارات أو موضوع كذا.

اقرا ايضا |  وزارة التربية والتعليم .. تعرف علي تفاصيل منهج الرياضيات لرابعة ابتدائي: 66 درسا للفصل الدراسي الأول

فيما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الاختبار المقرر عقده للصف الرابع الابتدائى، سيكون لكل مادة اختبار وليس امتحان مجمع لجميع المواد الدراسية، مضيفة أن المدرسة تنظم عقد الامتحانات بحيث يتم توزيع المواد الدراسية على عدة أيام، ولا تعقد جميع الامتحانات فى يوم واحد، لافتة إلى أن اليوم الدراسى قد يعقد فيه امتحان مادتين وكل مدرسة ستنظم عقد الاختبارات.

تقييم الطلاب هو التأكد من تحقيق نواتج التعلم فى الدروس

وأوضحت الوزارة، أن مدة زمن الامتحان وقت الحصة العادية، لافتا إلى أن الهدف من تقييم الطلاب هو التأكد من تحقيق نواتج التعلم فى الدروس، موضحة أن تقييم الطلاب فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى

موعد عقد الامتحان

الحالى يعتمد على امتحانين فقط، الأول فى أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر المقبل بشرط أن يجمع هذا الامتحان نواتج التعلم الدروس التى تعلمها الطالب منذ بدء العام الدراسى حتى موعد عقد الامتحان، أما الامتحان الثانى هو اختبار نهاية الفصل الدراسى الأول ويعقد فى موعده وفق المحدد فى خريطة العام الدراسى الجديد.

توزيع درجات الصف الرابع الابتدائى

وأكدت الوزارة، أن توزيع درجات الصف الرابع الابتدائى فى العام الدراسى الجديد تحسب بواقع 100 درجة لكل المقررات بالتساوى على أن تخصيص 60% من المجموع للاختبارات، كما تخصيص 5 % من المجموع المواظبة على الحضور بالمدارس، و35% من المجموع للمهام الأدائية، موضحة أن نتيجة التقييم تظهر فى صورة 4 ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات هى الأزرق، الأخضر، الأصفر والأحمر.

 

وتابعت الوزارة أن اللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، واللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.