بانوراما ارشيفية لتاريخ مواجهات الأهلي ومونتيري.. اكتساح مكسيكي وأخطاء حمراء من فريق الاهلي «فيديو» - الوطن اليوم

بانوراما ارشيفية لتاريخ مواجهات الأهلي ومونتيري.. اكتساح مكسيكي وأخطاء حمراء من فريق الاهلي «فيديو»

0 21

الرياضة | كتبت / زينب فؤاد .. بانوراما ارشيفية أوقعت من خلال مواجهات الأهلي ومونتيري. قرعة كأس العالم للأندية، النادي الأهلي المصري بطل قارة أفريقيا في مواجهة ثأرية مع نظيره مونتيري المكسيكي بطل كأس الكونكاكاف، في الدور الثاني من البطولة، التي ستنطلق يوم الثالث من فبراير المقبل، بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيصعد الفائز من هذه المباراة مع بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، في نصف نهائي المسابقة.

 

وكان فريق مونتيري المكسيكي، قد خطف بطاقة التأهل لمنافسات كأس العالم للأندية، من خلال فوزه بلقب مسابقة دوري أبطال الكونكاكاف على حساب غريمه كلوب أمريكا في المباراة النهائية.

أخطاء حمراء في تاريخ مواجهات الأهلي ضد مونتيري المكسيكي 

وواجه مونتيري النادي الأهلي المصري مرتين في النسخ السابقة من مونديال الأندية، ومالت الكفة لصالح النادي المكسيكي الذي فاز في المواجهتين، والغريب أن أخطاء الفريق الأحمر كانت كثيرة في المباراتين سواء بين سيد معوض والحارس محمود أبو السعود في المواجهة الأولى، أو بين أفراد خط الدفاع نتيجة سوء التمركز الفردي في المواجهة الثانية.

مونتيري المكسيكي يحرم الأهلي من البرونزية عام 2012 بثنائية نظيفة

المواجهة الأولى بين الفريقين كان في 16 ديسمبر 2012 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من كأس العالم للأندية، حيث تفوق مونتيري بثنائية نظيفة، وسجل الهدف الأول خيسوس كورونا في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، بعد خطأ مشترك بين الظهير الأيسر سيد معوض والحارس محمود أبو السعود.

تاريخ- مباراة- الأهلي- ومونتيري- عام- 2013
تاريخ- مباراة- الأهلي- ومونتيري- عام- 2013

وسجل الأرجنتيني سيزار ديلجادو الهدف الثاني في الدقيقة 65 من انفراد بالحارس أبوالسعود، بعد تمريرة من زميله نيري كاردوسو، ليحرم الأهلي من تكرار إنجازه وحصد البرونزية، ويهدي فريقه أفضل مركز له في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

مونتيري المكسيكي يسحق الأهلي بخماسية في نسخة 2013

شاهد الفيديو | 

وواجه الأهلي نظيره مونتيري مجدداً في 18 ديسمبر عام 2013، بالنسخة التالية من مونديال الأندية، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وتفوق مونتيري بفوز كاسح على المارد الأحمر بخماسية مقابل هدف، وسجل عماد متعب هدف الشياطين الحمر الوحيد.

تاريخ مباراة الأهلي ومونتيري عام 2013

 

وعلى الجانب الآخر سجل خماسية الفريق المكسيكي كل نيري كاردوسو، سيزار ديلجادو (هدفين)، ليوباردو لوبيس والتشيلي المخضرم هومبيرتو سوازو.

اقرا ايضا | الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يعلن موعد قرعة كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.