بقلم : حسن النجار مبادرات الشباب.. فهي فى النهاية تصب فى صالح الوطن - الوطن اليوم

بقلم : حسن النجار مبادرات الشباب.. فهي فى النهاية تصب فى صالح الوطن

مقال : حسن النجار مدير تحرير جريدة الوطن اليوم الإخبارية الشاملة

0 29

شؤون سياسية .. بقلم | حسن النجار

حسن- النجار
حسن- النجار

لا أهتم فقط بمبادرات الحكومة والمجتمع المدنى، وإنما أهتم أيضًا بمبادرات الشباب.. فهى فى النهاية تصب فى صالح الوطن.. فالأصل أن كل المبادرات يكون الشباب فى القلب منها.. ونحن نهتم بمبادرات الشباب فى كل المجالات.. وقد تلقيت بهذه المناسبة رسالة من مجموعة من الشباب، لم يذكروا عن مبادراتهم أى شىء إلا أسماءها، ولكنهم يودون الإِشارة إلى فكرة العمل التطوعى نفسه.. ورغم أنهم لم يذكروا شيئًا عن مبادراتهم، أسجل هذه الاستجابة لهم كى يتشجعوا ويشجعوا غيرهم على فكرة المبادرة والعمل التطوعى لصالح الوطن!.

 

وهذا نص الرسالة: «نحن مجموعة شبابية من مختلف التخصصات، مهندسين وأطباء وصيادلة ومعلمين متطوعين، شعارنا (معًا لغد أفضل).. أطلقنا عدة مبادرات، منها دعم (رجال الزى البرتقالى)، عمال النظافة، وأيضًا مبادرة لدعم المرأة المعيلة، (الأرامل والمطلقات)، وأيضًا مبادرة (إيدى فى إيدك نحمى بلدنا.. كمامتك علينا)..». والحقيقة أنهم أرسلوا رسالة قصيرة كأنها على استحياء، وكأن الكلام بفلوس.. وإن كنت أطلب مزيدًا من المعلومات عن نشاطهم فى المرات القادمة!.

 

يقول الشباب: «هدفنا استقطاب الشباب وتشجيعهم على العمل التطوعى، وغرس فكرة العمل الجماعى فى نفوس الشباب، وتبنِّى الأفكار الإبداعية ومحاولة تطبيقها على أرض الواقع.. فهل يمكن التطرق إليها فى مقالاتكم فضلًا وليس أمرًا.. فمما دفعنى للحديث إليكم مقالكم عن مبادرات المجتمع المدنى بـ(المصرى اليوم).. تحياتى العطرة وتقديرى لشخصك الراقى».. مهندس أحمد الكومى.

 

والرد على المهندس «الكومى» سهل وبسيط وعملى.. فها أنا أسبقه بالإشارة إلى نشاطهم دون أن أنتظر معلومات أكثر عن كل مبادرة وحصيلتها.. وأطمئنه بأن هذه المبادرات هى الأَوْلَى بالكتابة من غيرها.. فنحن فى عصر الشباب.. وأظن أن الدولة مهتمة بذلك فى عصر الرئيس السيسى، تدعم الشباب وتُجرى الحوارات معهم، وكل المبادرات تلقى القبول مهما كانت صغيرة، والدولة تدعمها لتكبر.. وكم من مبادرة أَوْلاها الرئيس رعايته وخصص لها الأموال لتكبر وتصبح حقيقة على أرض الواقع.. المهم أن تكون مبادرات جادّة وخالصة للوطن!.

اقرا ايضا | بقلم حسن النجار هل يستكمل بايدن مدة الرئاسة ام يخرج بصلاحية طبية

ولا أبالغ إن قلت إن هذا العصر هو عصر الشباب، وإن الانحياز للشباب لا يأتى من فراغ، وإنما لأنهم عصب أى عملية للتنمية والتقدم سواء بأفكارهم فى الأعمال الإبداعية أو بمجهودهم فى عملية التنمية التى تحتاج للجهود العضلية، فلا تتهيَّبوا طَرْق كافة الأبواب لخدمة الوطن.. اطرقوا أبواب الوزراء والمحافظين بلا خوف ولا تردد واطرقوا أبواب الكُتاب بكل شجاعة دون استحياء وقدموا أفكاركم إلى كل مَن تحتاجون إليه ليساعدكم، فنحن جميعًا نخدم الوطن!.

بقلم : حسن النجار مبادرات الشباب.. فهي فى النهاية تصب فى صالح الوطن
بقلم : حسن النجار مبادرات الشباب.. فهي فى النهاية تصب فى صالح الوطن

 

بقلم : حسن النجار مبادرات الشباب.. فهي فى النهاية تصب فى صالح الوطن

 

وأخيرًا، من الآن سأتابع نشاطكم وأساندكم وأشجع خطواتكم.. فكونوا جاهزين للكلام عنها وتقديمها بصورة أفضل واستعينوا بالإعلام.. ولا تفعلوا مثل الحكومة.. هذا أيضًا عصر الإعلام.. ولا غِنًى لأحد عنه، فكل المشروعات تنجح بالإعلام، المهم أن تكون البضاعة جيدة فى السوق.

اقرا ايضا | بقلم « حسن النجار ».. لابد أن تكون لدينا خطة بديلة للتعليم فى موسم الأمطار تحديدًا إدارات المرور ومديريات التعليم بالمحافظات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.