رد وتعليق تعليق من هاني شاكر على «تمور وحليب» عمر كمال «هيكون في عقاب شديد»..  - الوطن اليوم

رد وتعليق تعليق من هاني شاكر على «تمور وحليب» عمر كمال «هيكون في عقاب شديد».. 

0 26

الفن | كتب | محمد السعيد .. خلال مداخلة هاتفية قال نقيب الموسيقيين، الفنان هاني شاكر، إن مطرب المهرجانات عمر كمال «أهان سمعة البلد بعد استبدال كلمات أغنيته إلى تمور وحليب بدلا من خمور وحشيش خلال حفل بالسعودية».

رد وتعليق تعليق من هاني شاكر على «تمور وحليب» عمر كمال «هيكون في عقاب شديد».. 

رد وتعليق تعليق من هاني شاكر على «تمور وحليب» عمر كمال «هيكون في عقاب شديد».. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة صدى البلد: «النقابة تحاول الحفاظ على الأجيال القادمة، وبعدين ميتفعش هنا أقول كلام وأطلع بره أقول كلام تاني، وطالما أنت عارف إنك بتعمل غلط بتعمله هنا ليه في مصر».

وتابع: «إحنا نستنهض الدولة كلها أن تساعد النقابة في تقنين أوضاع الموسيقى في إنتاج الأغانى والمسرحيات في مصر».

اقرا ايضا | نقابات المهن التمثيلية والموسيقية يطالبون بالضبطية القضائية لإعادة زمن الفن الجميل.. هاني شاكر: تمنحني القوة لمواجهة الإسفاف بدونها.. 

وأكمل: «أنا استغربت من جرأة عمر كمال، إنه يقول الكلام ده، والناس مش مصدقة اللى بيحصل ده، وتم إبلاغ عمر كمال بالتحقيق وهو جاى بكرة، وهيحضر التحقيق، وهيكون في عقاب شديد».

كانت نقابة المهن الموسيقية أعلنت أنها ترفض تجاوزات المطرب عمر كمال، التي قام بها مؤخرا.

 

وقالت النقابة، في بيان الأربعاء، إن «مصر وطن مُقدس ومُصان، عرفت التوحيد قبل الأديان، واستأمن الأنبياء أرضها فكانت لهم ملاذًا وأمانًا، وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان».

 

وأضافت: «في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة، قال (أنا واقف على أرض طاهرة)، علمًا بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء».

اقرا ايضا |نقابات المهن التمثيلية والموسيقية يطالبون بالضبطية القضائية لإعادة زمن الفن الجميل.. هاني شاكر: تمنحني القوة لمواجهة الإسفاف بدونها..  

وتابع: «وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث بمقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل في موقعه للتصدي لكل ما هو مسف ورديء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف، وعليه تم إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.