المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية يحذرون من إقامة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون - الوطن اليوم

المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية يحذرون من إقامة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون

0 22

اخبار الرياضة العالمية | كتب | محمد عبد الله ..اختتم المجلس التنفیذي لرابطة الأندیة الأوروبیة لعام 2021، برئاسة ناصرالخلیفي، رئیس نادي بایس سان جیرمان ورئیس رابطة الأندیة الأوروبیة، اجتماعه والذي یعد أول اجتماع للرابطة بعد محاولات الانفصال التي قامت بھا مجموعة من الأندیة منتصف العام الجاري.

وحذرت رابطة الأندية الأوروبية في اجتماعها الأخير لعام 2021، من إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في يناير المقبل بالكاميرون.

  • موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022

وعبر المجلس التنفيذي لرابطة الأندية خلال اجتماعها، عن قلقه على سلامة اللاعبين قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، المقرر إقامتها في الكاميرون في يناير المقبل.

وأضاف المجلس التنفيذي، أنه قرر التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لضمان حماية اللاعبين والأندية على حد سواء مع استمرار صعوبة الظروف الصحية الخاصة خاصة مع انتشار فيروس كورونا، والمتحور الجديد «أوميكرون».

  • موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون يوم 9 يناير المقبل وتستمر حتي 6 فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حدد أيضا إقامة بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها بالإمارات، يوم 3 فبراير وتنتهي 9 فبراير، حيث تعارض موعد البطولة مع بطولة أمم أفريقيا، والتي يتواجد المنتخب المصري بها في مجموعة تضم كلا من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

اقرا ايضا | رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» «أمم أفريقيا» ستكون رائعة.. وصلاح قادر على الفوز بالكرة الذهبية

وشهدت الأيام الماضية خروج بعض التقارير بإلغاء بطولة أفريقيا أو إقامتها خارج الكاميرون، بسبب عدم جاهزية الملاعب والبنية التحتية بالكاميرون، مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا، ومن المتوقع أن تتأجل البطولة أو تنقل إلى بلد آخر، مثلما حدث في 2019 واستضافتها مصر، في حال عدم تمكن ياوندي من الإجابة على كل هذه التساؤلات، وجاهزية الملاعب قبل الوقت المحدد.

  • أول اجتماع لرابطة الأندية الأوروبية

ويعد هذا الاجتماع هو الأول بعد عام من الاضطراب في كرة القدم، ومحاولات انفصال بعض الأندیة وإطلاق دوري السوبر الأوروبي، والتحدیات المستمرة التي تمثلھا جائحة كوفید-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.