هناك 3 أسباب وراء تجاهل الاتحاد الأفريقي «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022 - الوطن اليوم

هناك 3 أسباب وراء تجاهل الاتحاد الأفريقي «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

3 أسباب وراء تجاهل «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

0 36

اخبار الرياضة | كتبت | زينب فؤاد .. انتبه العديد من متابعي كرة القدم خصوصا الكرة المصرية، حالة من الاستغراب بشأن موقف الاتحاد الأفريقي للعبة «كاف»، ورئيسه الجنوب أفريقي باتريك موتسيبي، حول قرار الاتحاد الدولي «فيفا» بخوض مباريات كأس العالم للأندية 2022، والذي يشارك فيه النادي الأهلي، في توقيت متعارض مع بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي يشارك فيها منتخب مصر، ما يجعل المارد الأحمر في أزمة بسبب تواجد عدد من لاعبيه الدوليين رفقة الفراعنة، وهو ما يؤثر على القلعة الحمراء في مونديال الأندية.

وعبر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، خلال تصريحات تلفزيونية سابقة، عن استيائه من موقف اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي، بشأن أزمة المارد الأحمر قبل خوض منافسات كأس العالم للأندية، على الرغم من كونه يمثل القارة الأفريقية بشكل عام، وكرة القدم المصرية خاصة، في المحفل العالمي.

 

هناك 3 أسباب وراء تجاهل الاتحاد الأفريقي «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022
هناك 3 أسباب وراء تجاهل الاتحاد الأفريقي «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

 

وأصبحت كتيبة القلعة الحمراء مهددة بافتقاد عدد من اللاعبين الأساسيين في كأس العالم للأندية، وذلك في حال نجحت منتخبات هؤلاء اللاعبين في الوصول للدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا، وعلى رأس تلك المنتخبات، منتخب مصر، الذي يضم عددا كبيرا من لاعبي الأهلي بين صفوفه.

 

  • رد الاتحاد الأفريقي على أزمة الأهلي في كأس العالم للأندية

وفي الأيام الماضية، قال لوكس سيبتمبر، رئيس اللجنة الإعلامية بـ«كاف» في تصريحات خاصة لـ« بوابة الوطن اليوم الرياضية »، إنه «لا تغيير في مواعيد بطولة أفريقيا بشكل رسمي ولسنا طرفا في الأزمة التي تخص الأهلي في كأس العالم للأندية، كما أن أزمة الأهلي مع فيفا وليس كاف، وبطولة أمم أفريقيا كما هي في المواعيد المحددة من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022 في الكاميرون».

 

وعلى الرغم من الأزمة المثارة، حاليا، مع النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، إلا أن «كاف» وباتريك موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي، لم يحرك ساكنا، حتى الآن، وعلى ما يبدو فإن علاقة موتسيبي والسويسري جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا»، واحد من الأسباب التي دفعته و«كاف» لعدم العمل على حل أزمة الأهلي.

 

  • 3 أسباب وراء تجاهل «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

وتتثمل علاقة موتسيبي وإنفانتينو، التي يمكن القول إنها السبب وراء تجاهل «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية، في 3 أسباب، كالتالي:

السبب الأول هو دعم رئيس فيفا، إنفانتينو، لتحركات رئيس كاف، موتسيبي، في القارة السمراء، ما يجعل الأخير تحت وطأة رئيس فيفا، في الفترة الحالية، فضلا عن إعلان إنفانتينو دعمه لعدة خطوات إصلاحية اتخذها موتسيبي.

السبب الثاني هو تبني رئيس الاتحاد الأفريقي لاقتراحات محددة من جانب إنفانتينو، رئيس فيفا، وآخرها دعمه الكبير لاقتراحه بشأن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي.

السبب الثالث، في العلاقة بين إنفانتينو وموتسيبي، هو تدخل الأول في تعيين الإيطالي بيير لويجي كولينا، ليكون المشرف على لجنة الحكام بـ«كاف»، كي يقوم بتطوير مستوى الحكام في أفريقيا.

  • موعد كأس العالم للأندية 2022 بمشاركة الأهلي
هناك 3 أسباب وراء تجاهل الاتحاد الأفريقي «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022
هناك 3 أسباب وراء تجاهل الاتحاد الأفريقي «كاف» لأزمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

وتبدو أزمة الأهلي الحالية بمثابة أمر واقع عليه، خاصة في ظل موافقة الاتحادات القارية المختلفة على موعد بطولة كأس العالم للأندية 2022 من 3 إلى 12 فبراير، وهو ما جعل «كاف» يلتزم الصمت في الوقت الحالي.

ومن بين هؤلاء اللاعبين المهددين بالغياب عن الأهلي في كأس العالم للأندية 2022، محمد الشناوي، أكرم توفيق، محمد شريف، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، أيمن أشرف، علي معلول، أليو ديانج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.