وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعلن استقالته من منصبة  - الوطن اليوم

 وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعلن استقالته من منصبة 

وزير الإعلام اللبناني يؤكد إعلان استقالته الجمعة

0 22

اخبار الوطن اليوم | كتب | محمد سامى .. أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، الجمعة، أنه قدم استقالته لرئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بحسب مراسلنا في بيروت.

وجاء في كتاب الاستقالة: “أتقدم إليكم بطلب استقالتي من منصبي كوزير للإعلام تقديما للصالح العام وأتمنى منكم قبول الطلب”.

وتحدث في وقت سابق وزير الإعلام اللبناني قائلا إن استقالته قد تساعد على “حلحلة الأزمة” بين لبنان ودول خليجية على رأسها السعودية.

وقال: “منذ اليوم الأول قلت إنه إذا كانت استقالتي تفيد فأنا جاهز لها”.

اقر ايضا | امين عام جامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يعلّق على “أزمة” تصريحات قرداحي ويدعو للتهدئة

وذكرت مصادر أن إعلان قرداحي استقالته تمهد الطريق لحل محتمل للخلاف الدبلوماسي بين لبنان والسعودية والذي أثارته تصريحات الوزير.

وأضافت أن الاستقالة تأتي لفتح باب التفاوض قبيل الزيارة المقررة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسعودية، في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج بعد تصريحات قرداحي بشأن الأزمة اليمنية.

وزير الإعلام اللبناني يؤكد إعلان استقالته الجمعة

أكد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ليلة الجمعة، أنه سيعلن استقالته من منصبه عند الساعة الواحدة بعد ظهر الجمعة بتوقيت لبنان، 11:00 بتوقيت غرينتش.

وأضاف قرداحي في تصريحات لتلفزيون إم.تي.في المحلي، أن استقالته قد تساعد على “حلحلة الأزمة” بين لبنان ودول خليجية على رأسها السعودية.

وقال: “منذ اليوم الأول قلت إنه إذا كانت استقالتي تفيد فأنا جاهز لها”.

اقرا ايضا | وزيرة الصحة تستقبل السفير اللبناني لدى مصر لبحث سبل دعم الدولة الشقيقة في القطاع الصحي

ورجحت مصادر، الخميس، إعلان قرداحي استقالته يوم الجمعة، لتمهيد الطريق لحل محتمل للخلاف الدبلوماسي بين لبنان والسعودية والذي أثارته تصريحات الوزير.

وأضافت المصادر أن الاستقالة تأتي لفتح باب التفاوض قبيل الزيارة المقررة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسعودية، في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج بعد تصريحات قرداحي بشأن الأزمة اليمنية.

اقرا ايضا | وزير الأوقاف : ثوابت السياسة المصرية التي أعلنها الرئيس السيسي خلال استقباله وزراء الإعلام العرب تدعو للفخر وترتكز على صوت الحكمة والعقل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.