الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يحدد موعد السوبر الأفريقي.. وعامر حسين يوضح موقفه من تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز - الوطن اليوم

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يحدد موعد السوبر الأفريقي.. وعامر حسين يوضح موقفه من تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز

شوبير يكشف الحل الأقرب لأزمة تضارب مواعيد مونديال الأندية مع كأس الأمم لإرضاء الأهلي – فيديو

0 16

اخبار الرياضة | كتبت | زينب فؤاد ..كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن الموعد النهائي لمباراة السوبر الإفريقي بين الرجاء المغربي والأهلي. وأكدت التقارير أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أخطر مسؤولي الناديين بالموعد النهائي للمباراة بعد تأجيله عدة مرات.

وستقام المباراة يوم 22 من ديسمبر الجاري، وقد قرر الاتحاد الإفريقي فتح باب القيد للناديين يوم 15 ديسمبر بشكل استثنائي، حتى يتمكنا من قيد صفقات الموسم الجديد لكي يتم السماح لهم بالمشاركة في المباراة.

اقرا ايضا | عادة واللا .. حيشتريها.. الأهلي يحارب من اجل الواسطة و الاستثناء في السوبر الافريقي برعاية هاني ابوريدة 

بالتأكيد وضع مباراة السوبر الإفريقي في هذا الموعد سيكون له تأثير على جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز. حيث أنه كان من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره فيوتشر إف سي يوم 21 ديسمبر، ثم يلتقي مع بيراميدز يوم 25 من الشهر ذاته.

 

وبحسب تصريحات عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة، والمسؤول عن وضع جدول مباريات الدوري العام، فإنه من المقرر تأجيل مباراة الأهلي مع فيوتشر إلى أجل غير مسمى. وسيعود الأهلي من مباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء لكي يواجه بيراميدز يوم 25 ديسمبر، وذلك وفقا لما قاله عامر حسين والذي أكد أنه وضع عدة سيناريوهات تمهيدا لإعلان “كاف” موعد مباراة السوبر.

اقرا ايضا | عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة يحدد موعد القمة بين الزمالك والأهلي.. ويؤكد: لا رفاهية للتأجيل

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 18 نقطة، ويأتي الزمالك وبيراميدز بالمركز الثاني بـ 13 نقطة.

شوبير

شوبير يكشف الحل الأقرب لأزمة تضارب مواعيد مونديال الأندية مع كأس الأمم لإرضاء الأهلي – فيديو

 

أكد الإعلامي أحمد شوبير أن هناك بودار أمل لحل أزمة الأهل، فيما يخص موعد تضارب مشاركتة الأحمر في كأس العالم للأندية، مع موعد بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

الاتحاد الدولي لكرة القدم

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية يوم 3 فبراير 2022 كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم وستنتهي في 12 فبراير، ومن المقرر أن تقام بطولة كأس أمم إفريقيا يوم 9 يناير وستنتهي في 6 فبراير.

وقال شوبير خلال حديثه في برنامجه الصباحي، “قد يتم تعديل مواعيد بطولة أمم إفريقيا، أمس كان هناك إجتماع بين ممثل من فيفا وممثل من الاتحاد الإفريقي وممثل من الأهلي، والأحمر فوض الثلاثي خالد مرتجي وحسام غالي وسيد عبد الحفيظ وأصبحوا مسؤولين عن هذا الملف”.

شوبير يكشف الحل الأقرب لأزمة تضارب مواعيد مونديال الأندية مع كأس الأمم لإرضاء الأهلي 

وأضاف: “وظهرت في الأفق بوادر حلول خلال الإجتماع، وهي أن يتم تقديم موعد بطولة أمم إفريقيا، بدلا من أن تقام يوم 6 يناير تقام 1 يناير، وبالتالي تنتهي تنتهي يوم 1 أو 2 فبراير، وبالتالي لاعبي الأهلي المصريين والمحترفين يلتحقون بالأحمر في مونديال الأندية”. وأتم: “من الصعب تغيير موعد كأس العالم للأندية، وتقديم موعد كأس الأمم أحسن وأسهل، وهذا الحل الوحيد حاليا”.

شاهد الفيديو | 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.